إفتتاح معرض القيصر الفني السابع عشر ضمن احتفالات المحافظة بمئوية الدولة الأردنية والأعياد الوطنية

 

 

** محافظ جرش يفتتح معرض القيصر الفني السابع عشر ضمن احتفالات محافظة جرش بمئوية الدولة الأردنية والأعياد الوطنية.

وكالة الناس – خاص

بتنظيم من جمعية عشتار للشعر والثقافة واتحاد القيصر للآداب والفنون برعاية الدكتور فراس أبو قاعود محافظ جرش الأكرم وحضور وفد من السفارة العراقية ممثلة بسعادة القنصل وليد العيسوي والأستاذ منذر المشهداني والأستاذ احمد صفاء أحمد ومدير ثقافة جرش الدكتور عقله القادري وعدد من أصحاب العطوفه والساده النواب ووجهاء محافظة جرش وعدد من المحافظات تم افتتاح معرض القيصر الفني السابع عشر.

والذي نظمه اتحاد القيصر للآداب والفنون ضمن احتفال محافظة جرش بمئوية الدولة الأردنية والأعياد الوطنية، والذي أشرفت عليه جمعية عشتار للشعر والثقافة ممثلا برئيسة الجمعية الشاعرة وصال الصقار.

حيث بدأ الحفل بمسيرة لفريق الدراجات الأردني ثم افتتح راعي الحفل وسعادة القنصل العراقي يرافقهما الأديب رائد العمري رئيس الاتحاد والصقار معرض القيصر الفني، والذي اشتمل على مشاركات لعدد من الفنانين الأردنيين بلوحات عبرت عن المناسبات الوطنية ومسيرة الهواشم.

وفي كلمة الافتتاح التي ألقاها عطوفة المحافظ قال أبو قاعود بأن مئوية الدولة مناسبة مهمة في الانجازات والبناء مستذكراً الشهداء الذين دافعوا عن حدود الوطن منذ البداية وقال إننا سنحتفل بإذن الله في يوم من الأيام بتحرير القدس وفلسطين.

ثم أثنى على اللوحات المشاركة في المعرض وقال إنها لوحات فنية عالمية محييا القائمين على المعرض والفنانين المشاركين. بدوره ثمّن عطوفة مدير مديرية ثقافة محافظة جرش الدكتور عقله القادري جهود القائمين على تنظيم هذا الاحتفال، وقال اننا نعتز ونفتخر بهذه الأعياد الوطنية التي نستذكر بها شهدائنا وأبطالنا.

وقد قالت رئيسة جمعية عشتار الشاعرة الصقار الوطن يستحق منا الكثير ويأتي هذا الاحتفال تعبيرا منا في عشتار عن انتمائنا وولائنا للوطن وقيادته الحكيمة.

وصرّحَ الأديب العمري رئيس اتحاد القيصر إننا فخورون بهذه المشاركة في هذا الاحتفال الكبير ومستعدون للمشاركة في احتفالات الوطن بكل المحافظات فنحنُ جندٌ للوطن وجاءت استجابة الفنانين لدعوتنا من مختلف مناطق المملكة والذين رسموا لوحات خاصة بهذه المناسبة الوطنية شملت لوحات بورتريه ولوحات بالفحم والاكريللك واخرى زيتية.

إضافة لجناح الأعمال اليدوية والتراثيات التي تبين تاريخ الدولة الأردنية. هذا وقد تخلل الحفل على الدبكات الشعبية والأغاني الوطنية وفرقة الحسين الموسيقات.

وكان هناك للشِعر مساحة؛ حيث شارك نخبة من الشعراء بأجمل القصائد والأشعار التي تغنت بالوطن وهم:

وصال الصقار، إبراهيم الرواحنه، سعيد يعقوب، قيس الزعبي، انتصار الرجوب، يمان الزعبي، زينب بني سلامة، حموده عبيدالله.

فيما شارك في معرض القيصر الفني كل من الفنانين:

آمال اشتيوي،هاله المصري،صفاء أبو اللبن،مازن جرار، إلهام المحاسيس، منال الحزام، د. مطلق ملحم، ميسه ظاظا، رغد أبو العدس، باسكال دبابنة، هيام خروب، خلود عودة، هدى الفاخوري، سهاد الشوا، إيمان السعودي، إسراء السعودي، غسان عياصره فنون عياصره،محمد أمين الشوا شي، حنّه دبابنه، رهام الشوابكه، سارة درويش، ريم العتوم، إسراء الصغير، فيصل خطاطبه، ماجدة قرقودة، ماهر الشعيبي.

 

 

قد يعجبك ايضا