عاجل
0020
0020
previous arrow
next arrow

التمييز تسدل الستار على جريمة قتل بشعة .. شاهد التفاصيل

1

 

 

وكالة الناس – أيدت محكمة التمييز بصفتها الجزائية الحكم الصادر عن محكمة الجنايات الكبرى، بالأشغال الشاقة المؤقثة لمدة عشرين بحق شاب قتل زوجة أبيه وحاول قتل والديه وتضمينه نفقات المحاكمة محسوبة له مدة التوقيف منذ تاريخ 29/9/2019.

وبنتيجة المحاكمة الجارية لدى محكمة الجنايات الكبرى واستكمال إجراءات المحاكمة توصلت المحكمة إلى اعتناق الواقعة الثابتة التالية:-

– المتهم ج البالغ من العمر (25) عاماً هو ابن المجني عليهما س – م كما أن المغدورة ح هي زوجة والد المتهم (المجني عليه) س وهم جميعاً يسكنون في البناية نفسها في منطقة الجيزة حيث يسكن المتهم مع والدته م ويسكن والده المغدور في جزء آخر من البناء.

– كانت هناك بعض الخلافات بين المتهم ووالده بسبب عدم عمل المتهم ومكوثه في البيت لسنوات وكذلك بسبب مطالبة المتهم لوالده للبناء له فوق البناء الذي يسكنون فيه وعلى إثر هذه الخلافات كان المتهم أحياناً يترك البيت وينام خارجه.

– بتاريخ 27/9/2019 الذي وافق يوم الجمعة وحوالي الساعة الخامسة والنصف فجراً نزل المتهم من سطح البناء الذي يسكنه حيث كان نائماً تلك الليلة على السطح ودخل إلى المطبخ وأخذ سكينة وتوجه إلى غرفة والدته المجني عليها ( م ) والتي كانت مستلقيةً في منامها بعد أداء صلاة الفجر وقام بوضع السكين على رقبتها وضربها إلا أنها قامت بالصراخ والمناداة على باقي أبنائها وتركها المتهم وخرجت المجني عليها والدته من الغرفة ونزلت إلى منزل ابنها شاهد النيابة العامة (هــ)وأخبرته بما حصل معها.

– بعد أن قام المتهم بضرب والدته توجه إلى المضافة التي كان يجلس فيها والده المجني عليه ( س ) بعد أدائه صلاة الفجر وكان المتهم يحمل بيده عتلة حديدية (وتد) أحضرها من حوش المنزل وأقدم المتهم على ضرب والده بهذه العتلة ضربة واحدة على مقدِّمة الرأس من الجهة اليسرى مما أفقده الوعي ثم سمع المتهم صوتاً في الحمام وتوجه إليه حيث كانت المغدورة تستحم ودخل عليها في الحمام حيث كانت عارية من الملابس وقام بضربها بواسطة الماسورة كما قام بطعنها بواسطة السكين التي كانت بحوزته في أعلى منطقة الصدر وكذلك طعنة أخرى في منطقة الساق اليمنى كما قام بضربها بواسطة السكين في الوجه واليدين والركبة محدثاً عدة جروح قطعية وأخرى رضية.

– على إثر صراخ المجني عليها والدة المتهم ونزولها إلى منزل ابنها شاهد النيابة العامة ( هــ ) المذكور وشقيقه شاهد النيابة العامة (ع) وشاهدا المغدورة ( ح ) عارية وهي مضرجة بالدماء كما شاهدا والدهما وكان في غيبوبة كما كان المتهم لا زال في مسرح الجريمة ممسكاً بالسكينة في يده وقد أفلت منهم وهرب وتم الاتصال بالدفاع المدني والشرطة الذين حضروا وقاموا بنقل المجني عليهما والمغدورة إلى المستشفى.

– بالكشف على جثة المغدورة ( ح ) وتشريحها من قبل الأطباء الشرعيين تبين تعرضها لعدة جروح قطعية في محجر العين اليسرى وأصابع اليد اليسرى والركبة وكذلك جروح رضية وجرحين طعنيين في الصدر والساق اليمنى وقد عللوا سبب الوفاة بالنزف الدموي في التجويف الصدري الناتج عن تمزق الرئة اليسرى الناتج عن الإصابة بجرح طعني واحد نافذ.

– بمعاينة المجني عليه ( س ) من قبل الطبيب الشرعي تبين تعرضه لجرح قطعي على يسار الجبين بطول (10 سم) وصُنِّفت إصابته بأنها بسيطة ولم تشكل خطورة على حياته وقد وردت مدة تعطيله (72) ساعة وبمعاينة المجني عليها ( م ) من قبل الطبيب الشرعي تبين تعرضها لإصابات متعددة وبسيطة في الوجه والعنق واليد اليسرى ولم تشكل خطورة على حياتها وقدَّر مدة تعطيلها (72) ساعة.

– بالكشف على مسرح الجريمة من قبل ضابط مسرح الجريمة تم تنظيم تقرير بالكشف ووصف لجثة المغدورة كما تم تحريز ملابس ملطخة بالدماء وسكين ذو مقبض حديدي خارج سور المنزل وعصا خشبية داخل سور المنزل وقد تم تصوير المكان فوتوغرافياً.

– بإجراء الفحص الطبي لدى إدارة المختبرات والأدلة الجرمية للعينات المحرزة من مسرح الجريمة تبين أن الدم الموجود على نصل السكين المحرزة (العينة 1) وكذلك الخلايا الطلائية المستخلصة عن مقبض السكين (العينة رقم 16) تعود للمتهم (ج).

– بتاريخ 28/9/2019 تم إلقاء القبض على المتهم في إحدى المناطق الزراعية القريبة من مطار الملكة علياء وبالتحقيق معه اعترف بارتكابه الأفعال المشار إليها لدى الشرطة ولدى مدعي عام الجنايات الكبرى وجرت الملاحقة.