عاجل
0020
0020
previous arrow
next arrow

الحوثيون يعلنون استهداف “أرامكو” بالعاصمة السعودية

1

 

 

** الحوثيون يعلنون استهداف “أرامكو” بالعاصمة السعودية: 6 طائرات مسيّرة أصابت أهدافها بدقة.

وكالة الناس – أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، الجمعة 19 مارس/آذار 2021، استهداف شركة “أرامكو” النفطية بالعاصمة السعودية الرياض، بـ6 طائرات مسيرة، فيما لم تعلق السعودية أو التحالف العربي، الذي تقوده، بشكل فوري حول ذلك.

رغم دعوات التهدئة الدولية والتنديد بقصف المنشآت النفطية في السعودية، فإن جماعة الحوثي اليمنية واصلت هجماتها على منشآت داخل السعودية، بينما تسارع الولايات المتحدة لمحاولة إيجاد حل نهائي للهجمات الحوثية على واحد من أهم حلفائها في منطقة الخليج.

بينما ذكرت وسائل إعلام يمنية أن الحوثيين صعدوا من هجماتهم على السعودية، منذ إزالتهم من قوائم الإرهاب الأمريكية، وخلال فبراير/شباط الماضي استهدف الحوثيون الأراضي السعودية بـ40 طائرة مسيّرة وصاروخاً باليستياً.

استهداف جماعة الحوثي أرامكو

في بيان صادر عن المتحدث العسكري للجماعة، يحيي سريع، قالت جماعة الحوثي: “نفذت قواتنا فجر الجمعة، عملية (السادس من شعبان) بـ6 طائرات مسيرة استهدفت شركة أرامكو في الرياض”. وأضاف أن “العملية أصابت أهدافها بدقة عالية”.

كما شدد على أن “عمليات الجماعة مستمرة ومتصاعدة طالما استمر العدوان والحصار”، في إشارة لعمليات وغارات التحالف، ضد قوات “الحوثي” في اليمن.

فيما اعتبر البيان أن “الأهداف العسكرية والحيوية في السعودية أصبحت أهدافاً مشروعة وقد يطالها الاستهداف في أية لحظة”، حسب تعبيره.

بينما كثف الحوثيون، في الأسابيع الماضية، من إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيرات على مناطق سعودية، وسط إعلانات متكررة من التحالف بتدمير هذه الصواريخ والطائرات، واتهام الجماعة أنها مدعومة بتلك الأسلحة من إيران.

إذ تقول جماعة الحوثي إن هذه الهجمات رداً على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.

قبل ذلك قال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي اليمنية على تويتر، الخميس 18 مارس/آذار، إن طائرات مسيرة تابعة للجماعة ضربت هدفاً عسكرياً مهما بمطار أبها السعودي الدولي، لكنه لم يقدم تفاصيل بشأن طبيعة الهدف.