عاجل
0020
0020
previous arrow
next arrow

بالصور .. طائرة تميم التي أهداها لأردوغان بعد طلائها بالعلم التركي

1
وكالة الناس – نشر موقع أيرو تلجراف المتخصص في أخبار الطائرات، صوراً لطائرة أمير قطر تميم بن حمد آل ثان، التي أهداها إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد طلائها بألوان العَلَم التركي.
و وصف الموقع الطائرة التي فرط فيها تميم لحليفه رغم حاجته لأموالها بأنها فاخرة من طراز بوينج 747-8، لم تكن تستخدمها السلطة القطرية، وقطعت فقط 436 ساعة طيران في 200 رحلة خلال ثلاثة سنوات، حتى عرضتها للبيع رسميا عبر موقع متخصص.
يعبر تميم بهذه الهدية عن حبه الشديد والخالص لأردوغان كما وصفت قناة التلفزيون التركية الرسمية TRT، وجارٍ الآن تدريب الطيارين التركيين على الطائرة الجامبو، التي أجرت رحلات قصيرة إلى أنطاليا وأنقرة وأزمير التركية خلال الأسبوع الماضي.
و نشر أيرو تلجراف صورة الطائرة بعد طلائها بالكسوة التركية باللونين الأحمر والأبيض وهي الألوان الرسمية لطائرات الحكومة التركية، وكتب عليها شعار الجمهورية التركية.
يصنف الموقع الطائرة التي فرطت فيها الدوحة بأنها خاصة جدا وتحوي مميزات كثيرة، ويمكنها حمل 76 راكبا و18 من طاقم الطيران، وبها غرف نوم وغرف اجتماعات و صالات كما توجد مستشفى خاصة على متنها.
تبلغ قيمة الطائرة أكثر من 400 مليون دولار، وكان يمكن بيعها بنصف مليار دولار لتجهيزاتها الصخمة، ومازالت الصفقة المجهولة التي اضطرت تميم إلى إهدار هذه الأموال و إهدائها لتركيا غير معلومة التفاصيل حتى الآن.