0020
0020
previous arrow
next arrow

طبيب أردني يستأصل ورما نادر

وكالة الناس – تمكن فريق طبي بقيادة استشاري أمراض وجراحة العيون الدكتور سامي البديرات من استئصال ورم نادر من عين سيدة تبلغ من العمر 78 عاما في أحد المستشفيات الأردنية.

وقال الدكتور البديرات إن المريضة كانت تعاني من وجود ورم تحت حاجب العين اليمنى، ويزداد حجمة مع الوقت ما يؤثر على حالة المريضة العامة، مؤكدا أنها الآن بخير وتمارس حياتها بشكل طبيعي بعد انتهاء المعاناة التي كانت تعيشها مع المرض.

وأضاف أنه أجري للمريضة ما يلزم من الفحوصات الدقيقة وصور الرنين المغناطيسي متبوعة بتدخل جراحي تم خلاله استئصال كامل الورم. لافتا إلى أن الورم ظهر بشكل غريب خلال الفحوصات وأثناء العملية الجراحية لتأتي فحوصات الأنسجه لتؤكد أن الورم من النوع النادر على مستوى العالم وأن حالات قليلة من هذا النوع من الأورام تم تسجيلها من قبل.

وأضاف بأنه تم إعداد بحث علمي في المستشفى الذي أجريت فيه العملية لدراسة وتوثيق هذه الحالة والطريقة التي تم التعامل فيها. مؤكدا أن تسجيل الحالات الطبية النادرة الجراحية منها وغير الجراحية وتوثيقها في المجلات العالمية المعتمدة يسهم بشكل فاعل في التعرف على هذه الأمراض من حيث طريقة ظهورها وتطورها وما يلزم من فحوصات لتمييزها عن الامراض المشابهه الاكثر شيوعا، والاهم من ذلك ايجاد طرق العلاج المناسبة.

وبين ان هذه الحالة تتميز بكونها الحالة الاولى في الاردن والمنطقة والعشرون على مستوى العالم من هذا النوع من الاورام.