0020
0020
previous arrow
next arrow

مركز تطوير الأعمال – BDC ينهي بنجاح تدريب المدربين لبرنامج STEP

وكالة الناس – اختتم مركز تطوير الأعمال – BDC بنجاح برنامج تدريب المدربين (TOT) ضمن برنامج STEP، الذي يهدف إلى تدريب أساتذة الجامعات الأردنية والمرشدين التربويين في الجامعات الأردنية.

يأتي هذا البرنامج بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية وصندوق عبدالعزيز الغرير لتعليم اللاجئين بالتعاون مع SPARK، ويهدف إلى تمكين الشباب ودمجهم في سوق العمل من خلال تزويدهم بالمهارات اللازمة.

تمكين أساتذة الجامعات لتدريب الطلاب على مهارات سوق العمل

هدف برنامج تدريب المدربين، الذي استمر لعدة أيام، إلى تزويد ممثلي الجامعات بالمهارات والمعرفة الضرورية لتنفيذ برنامج STEP بفاعلية. ركز التدريب على تطوير مهارات أساتذة الجامعات في جامعة العلوم والتكنولوجيا، جامعة ال البيت، جامعة البتراء، جامعة عمان العربية، جامعة الزرقاء، لتمكينهم من تدريب الطلاب على المهارات اللازمة لدخول سوق العمل.

تطوير مهارات الشباب وتعزيز فرص العمل

من خلال برنامج STEP، يسعى مركز تطوير الأعمال – BDC إلى تحسين فرص توظيف الشباب وتعزيز مهاراتهم اللازمة للنجاح في سوق العمل، مما سيؤدي إلى تقليل البطالة بين الشباب والمساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة في الأردن.

شراكة بين القطاع الأكاديمي والقطاع الخاص

من المتوقع أن يساهم برنامج STEP في خلق شراكة بين القطاع الأكاديمي والقطاع الخاص، مما سيُحسّن من فرص وصول الشباب لفرص التشغيل، وتعزيز مهاراتهم للنجاح في سوق العمل، وتقليل معدلات البطالة بينهم، بالإضافة إلى المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة في الأردن.