0020
0020
previous arrow
next arrow

ضبط 4070 مطلوبا و50 مركبة مسروقة الشهر الحالي

وكالة الناس – تمكنت إدارة البحث الجنائي من خلال الشعب والوحدات والأقسام التابعة لها في المملكة منذ بداية هذا الشهر من كشف ملابسات عدد من القضايا التي تدخل ضمن الاختصاص النوعي للإدارة وتلقي القبض على عدد من الأشخاص المطلوبين إضافة إلى ضبط عدد من السيارات المسروقة.

وحول التفاصيل، ذكرت إدارة الإعلام الأمني في مديرية الأمن العام أن إدارة البحث الجنائي تمكنت منذ بداية الشهر الحالي من كشف ملابسات (453) قضية جنائية تنوعت بين قضايا السرقات والاحتيال وسرقة المركبات من بينها جريمتا قتل وجرى القبض على مرتكبيها وتوديعهم للقضاء، كما تم ضبط (50) مركبة مسروقة والقبض على (4070) شخصا مطلوبا لجهات أمنية وقضائية من ضمنهم (1071) شخصا مطلوبا لإدارة البحث الجنائي بقضايا القتل والسرقات والاحتيال وسرقة المركبات.

وكان من أبرز عمليات القبض إلقاء القبض على شخص مصنف بدرجة خطير ومطلوب في إربد بـ(36) طلبا وآخر في منطقة ماركا الشمالية مسجل بحقه (22) طلبا في قضايا سرقات المحلات التجارية.

وتابعت إدارة الإعلام الأمني أنه تم القبض على أحد أصحاب الأسبقيات والمطلوب بـ(13) طلبا في السرقات الجنائية وبالتحقيق اتضح تورطه في ارتكاب (11) قضية سرقة لمنازل ومحلات تجارية ومحتويات مركبات ضمن اختصاص مديرية شرطة لواء الرصيفة، كما تم القبض على مشبوه مطلوب بـ(12) طلبا في قضايا المخدرات وحيازة الأسلحة النارية.

وحول قضايا السرقات التي تم التعامل معها، فقد تم القبض على (411) شخصا متورطا، أبرزها كشف عدة سرقات لمنازل في منطقة شمال عمان، حيث تم القبض على شخص من جنسية عربية تبين تورطه في (30) قضية سرقة منزل ضمن اختصاص مديرية شرطة شمال عمان، وعثر في منزله على كمية كبيرة من المسروقات المختلفة من مبالغ مالية ومجوهرات وأجهزة كهربائية وإلكترونية وأجهزة خلوية والعطور والإكسسورات، كما تم كشف المتورطين في سرقة (18) منزلا ضمن اختصاص كل من مديرية شرطة إربد واختصاص إقليم العاصمة عمان، وهم ثلاثة مشبوهين قاموا بالسرقة بالاشتراك بأسلوب الكسر والخلع.

وفيما يخص قضايا الاحتيال، تم القبض على (38) شخصا مشتبها بهم وجرى التحقيق معهم وتوديعهم للقضاء كان من أبرزهم القبض على أحد المشبوهين في منطقة البادية الشمالية قام بالاشتراك مع آخرين بالاحتيال على عدد من المواطنين والرعايا العرب عن طريق ايهامهم بوجود كمية من الدولارات لديه وبيعها لهم بسعر أقل من السوق، وبالتحقيق معه اعترف بارتكاب (8) قضايا بهذا الأسلوب.

وأضاف الإعلام الأمني أنه جرى كذلك القبض على اثنين من في محافظة الطفيلة على إثر قيامهم بمحاولة الاحتيال على أحد الأشخاص عن طريق إيهامه بقدرتهما على استخراج الدفائن والكنوز وضبط بحوتهما (55) قطعة ذهبية استخدماها لإقناع الضحية بادعائهما.

كما تم التعامل من قبل وحدة الجرائم الإلكترونية في إدارة البحث الجنائي خلال الفترة ذاتها من (113) جريمة الكترونية، فيما تم توديع (10) قضايا تتعلق بحقوق الملكية الفكرية من خلال القسم المختص.