0020
0020
previous arrow
next arrow

هذا أنا ..الدكتور يوسف القسوس (شاهد الفيديو)

وكالة الناس – أكد الدكتور يوسف القسوس اختصاصي جراحة القلب و الصدر و الاوعية الدموية بان مركز القلب في مدينة الحسين الطبية تجاوز حدود الجغرافية بخبرته العالية المتميز عبر اجراء العديد من العمليات الطبية المعقدة ، وذلك بفضل دعم جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه ، ودعم جلالة الملك عبدالله الثاني اطال الله في عمرة 

وسرد د. القسوس عدة قصص من مسيرته العملية مع العائلة الهاشمية وذلك عبر البرنامج التلفزيوني ” هذا انا ” الذي يبث على شاشة التلفزيون الاردني ، حيث اشار بانه وبتاريخ 5-4-1982 جاءني تلفون من قصر زهران يفيد بان الملكة زين الشرف تعاني من اوجاع في الصدر ، حيث توجهت للقصر وبعد الكشف والتخطيط تبين بان لديها مشروع ” جلطة ” وعليه قمت بابداء النصح لجلالة الملكة بنقلها الى مركز القلب الا انها لم تستجب لطلبي .

وعلى اثر ذلك وبحكم وجود جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه قمت بالاتصال مع سمو الامير الحسن بن طلال وأطلعته على الوضع الصحي للملكة ، حيث جاء للقصر وقام بالدخول على الملكة ، الا انني تفاجئت بصراخ الامير الحسين يناديني بأعلى صوته ولدى دخولي وجدت الملكة في غياب عن الوعي ، حيث قمت بحمل الملكة الى السيارة ، ومن ثم توجهت الى مركز القلب ، وفوراً قمت بعمل انعاش للملكة زين والحمد لله عادت الى وضعها الطبي .

وحول قصته وتعامله مع مرض الملك الحسين طب الله ثراه ، حيث قمنا باجراء فحوصات اولية لجلالته ، ووصلنا لتشخيص بان هناك بداية لخلايا سرطانية في الكلية والحالب ، وعلى هذا الاساس تم التنسيق مع مستشفى مايوكولينك الذي قام باجراء العملية.

وحول العملية التي اجريت للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات ، تحدث بأنه بتاريخ 4-4-1992 سقطت طائرته اثناء توجه الى ليبيا ، وإثناء وزيارته للاردن تلقيت اتصالا من الملك الحسين طيب الله ثراه مفاده بانه الرئيس الفلسطيني في وضع طبي غير مريح ..

وفيما يلي الحلقة التي تحدث بها الطبيب القسوس حول هذه الحادثة