0020
0020
previous arrow
next arrow

حقيقة تقديم طعام لحوم حمير بفنادق دولة عربية

وكالة الناس – نفت محافظة البحر الأحمر ما نشر على مواقع إلكترونية و”التواصل الاجتماعي” بأن مشاجرة نشبت في أحد المنتجعات بالغردقة بسبب تقديم الفندق لحوم حمير للنزلاء، ليتبين عدم صحة هذا الأمر.

ونفى المستشار الاعلامي للمحافظة محمد مخلوف هذه المعلومات، مؤكداً أنه بمجرد تداول هذه الأنباء وجه محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، بتشكيل لجنة من الجهات المعنية وعلى رأسها الطب البيطري ومكتب وزارة السياحة، لفحص الواقعة والتأكد من سلامة اللحوم الموجودة في الفندق.

وبعد ذلك، تبيّن أنها لحوم جاموس مجمدة مستوردة من الهند وتاريخ صلاحيتها ساري وصالحة للاستهلاك البشري، وأنه لا صحّة للرواية التي تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن لحم الحمير.

ولم تقف الأمور عند هذا الحد، حيث ذكر المستشار الإعلامي أن المحافظ حنفي، لم يكتف بالاطمئنان على سلامة وصلاحية اللحوم المقدمة للنزلاء، وإنما قام بتكليف اللجنة التي شكلها برئاسة مدير مكتب وزارة السياحة بالمحافظة، بالوقوف على ملابسات الحادث، حيث تبيّن أن المشاجرة جرت بين مستأجري بعض الشاليهات المباعة، والمملوكة ملكية خاصة لبعض الأشخاص والتي لا تتبع الفندق.

إصابة عاملين بكدمات وجروح

وأثناء تواجدهم داخل المطعم الرئيسي للفندق حدثت مشاجرة بينهم وتطورت إلى رفع الكراسي وتكسير جزء من الزجاج الخارجي للمطعم، أسفرت عن إصابة بعض العاملين بالمطعم بكدمات وجروح طفيفة.

وأوضح مخلوف أنه جرى على إثر ذلك استدعاء شرطة السياحة لاتخاذ الاجراءات القانونية، وبعد حصر التلفيات تعهد ملاك الشاليهات المباعة بدفع ثمنها للفندق وطرد هؤلاء المستأجرين وتم التصالح في وجود شرطة السياحة.

ولفت إلى أن دافع المشاجرة هو إصرارهم على دخول مطعم الفندق بالمخالفة للتعليمات المنظمة لذلك، مبينا أن المحافظ طلب مراجعة تراخيص الفندق والمدير العام، وبمراجعتها تبين أنها سارية حتى 15 أغسطس 2023.

وناشد كافة وسائل الإعلام بالالتزام بالبيانات الرسمية وتحرّي الدقّة فيما تتداوله وعدم الترويج للشائعات وذلك انطلاقا من دورها الوطني في نشر الحقائق ورفع الوعي لدى المواطنين.