0020
0020
previous arrow
next arrow

غزة: انتشال 81 شهيدا مع دخول التهدئة الإنسانية حيز التنفيذ

وكالة الناس –

 اعلن المتحدث باس وزارة الصحة الفلسطينية انه تم انتشال 81 جثمانا لفلسطينيين استشهدوا في سلسلة الغارات الجوية وقذائف دبابات الاحتلال في مناطق مختلفة في قطاع غزة بعد بدخول هدنة انسانية حيز التنفيذ.

وقال اشرف القدرة “ما ان دخلت الهدنة الانسانية حتى انتشرت طواقم الاسعاف وتم انتشال 35 جثة على الاقل حتى الان لشهداء قضوا في قصف صهيوني بري وجوي في قطاع غزة”.

واوضح القدرة ان “13 جثة تم انتشالها من تحت الانقاض في حي الشجاعية” شرق مدينة غزة نقلت الى مستشفى الشفاء بالمدينة.

واضاف انه تم انتشال “13 جثة اخرى في دير البلح ومخيم النصيرات ونقلت الى مستشفى دير البلح (جنوب قطاع غزة) وتسعة شهداء تم انتشال جثثهم خصوصا من بلدة بيت حانون” شمال القطاع ونقلوا الى مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا المجاورة.

ودخلت التهدئة الإنسانية الساعة الثامنة صباح اليوم السبت، اليوم العشرين من العدوان الهمجي على غزة، حيز التنفيذ بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال، حيث تمتد التهدئة لـ12 ساعة.

وقبيل دخول التهدئة حيز التنفيذ، كثفت قوات الاحتلال من عدوانها على قطاع غزة، حيث قصفت المدفعية الشريط الحدودي شرق القطاع إضافة لشمال القطاع، وفق المركز الفلسطيني للإعلام.

وقالت كتائب القسام إن الاحتلال كثف من قصفه على القرارة شمال شرق خان يونس للتغطية على إخلاء جرحاه بعد كمين محقق لكتائب القسام في محيط موقع “كوسوفيم”، كما ألقت الزوارق الحربية حممها على شواطئ بحر غزة.

وكان المتحدث باسم حركة “حماس” سامي أبو زهري أعلن ليل الجمعة السبت التوصل إلى “توافق وطني” على تهدئة إنسانية بواسطة الأمم المتحدة السبت لمدة 12 ساعة من الثامنة صباحًا وحتى الثامنة مساء.

كما أكدت وزارة الداخلية في قطاع غزة، أن القوى الأمنية وعناصر الأمن ستنتشر في كافة المناطق والأسواق والشوارع، وخاصة المناطق المنكوبة، وذلك في وقت الهدنة الإنسانية المعلنة والتي بدأت من الساعة الثامنة لمدة 12 ساعة.

وأشارت الوزارة أنها ستعمل على تقديم المساعدة للمواطنين وتسهيل تنقلهم لقضاء حوائجهم وتلبية احتياجاتهم لتعزيز صمودهم.

ودعت الوزارة كافة المواطنين والمقاومين، لأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، وعدم الاستهتار خلال فترة الهدنة.

وناشدت المواطنين بعدم الاقتراب من الأماكن والمواقع العسكرية التي تعرضت للقصف خشية وجود أجسام متفجرة، حيث ستعمل الأجهزة المختصة على تأمين كافة هذه المواقع، وعدم الاقتراب من أي أجسام مشبوهة والاتصال على الجهات المختصة عند الضرورة.

وأكدت الداخلية، أنها ستعمل على تأمين وتنظيم استلام الموظفين لرواتبهم من البنوك خلال ساعات الهدنة.-(وكالات)