0020
0020
previous arrow
next arrow

البنك التجاري الأردني يفتتح بازار مدرسة ابو بكر الرازي

افتتح البنك التجاري الأردني بازار مدرسة ابو بكر الرازي الثانوية الشاملة للبنين للأعمال اليدوية، وذلك استمرارا لفعاليات مبادرة “شركتنا”، بحضور امين عام وزارة التربية والتعليم، الدكتور ابراهيم العوران، ومديرة فرع البنك التجاري الأردني في ماركا، الاستاذة خضرا رفاعي، ومؤسسة الجود للرعاية العلمية.

ويواصل البنك التجاري الأردني دعمه لمبادرة “شركتنا” التي تستهدف طلاب المدارس الحكومية من الصفين العاشر والحادي عشر (ذكور واناث)، وذلك من خلال رعايته للفعاليات والبازارات والمعارض المختلفة التي تقام لعرض ابداعات وابتكارات الطلاب على اختلاف اشكالها بهدف تحفيزهم وتشجيعهم على ابراز مهاراتهم الحرفية وأفكارهم الابداعية وتحويلها إلى منتجات ومشاريع نوعية تبني قدراتهم وتعزز ثقتهم بنفسهم.

من جهته، أكد الدكتور ابراهيم العوران خلال مراسم الافتتاح على أهمية الدور الذي تلعبه مثل هذه المبادرات في حياة هؤلاء الطلبة وصقل شخصياتهم، وأشار إلى أنهم أصبحوا الآن يمتلكون صنعة تمكنهم من تحقيق دخل لهم ولعائلاتهم حتى لو لم يحالفهم الحظ في انهاء مرحلة الدارسة.

من جانبها، ابدت الاستاذة خضرا رفاعي اعجابها بالأعمال التي قام بها الطلبة وبأفكارهم المتميزة، حيث قامت بتحفيز الطلاب وشكرهم ومساعدتهم في عملية التسويق. وفي نهاية الاحتفال قامت الاستاذة خضرة بتقديم الهدايا للطلاب وشكرهم على جهودهم وإبداعاتهم.

خلال المناسبة، لفت مدير مدرسة ابو بكر الرازي الثانوية، الاستاذ عبد الحافظ النوباني إلى انه لاحظ الفرق بين طلاب المشروع من حيث ثقتهم بنفسهم ومنتجاتهم المتميزة وقدرتهم على صناعة منتجات تلبي احتياجات المجتمع المحلي.  وشكر بدوره البنك على اهتمامه بدعم المدرسة وتقديم الهدايا كنوع من التحفيز والتشجيع لهم.

 

يذكر أن “شركتنا” تستمر حاليا في سنتها الثانية بعد أن حققت المبادرة نجاحا كبيرا في سنتها الأولى، ولم يقتصر على الربح المادي الذي بلغ مجموعه 80 ألف دينار، بل تضمن أيضا أثرا إيجابيا على الطلبة المشاركين في المبادرة من زيادة ثقتهم بأنفسهم وتطوير مهاراتهم وتفكيرهم بإنشاء مشروع خاص بهم، فضلا عن الأثر الإيجابي على المجتمع ككل من المدرسة والبيت والأفراد من حولهم.

 

وتنفذ شركتنا في العام الدراسي الحالي في 650 مدرسة حول المملكة، ويصل عدد الطلبة المشاركين في المبادرة لحوالي 6500 طالب وطالبة (بمعدل 10 طلاب في كل مدرسة)، ويقدم المبلغ المستثمر الذي يتم تدويره في نهاية العام الدراسي للعام المقبل لضمان استمراية المبادرة، مجموعة من المستثمرين وصل أصبح عددهم في هذه السنة 85 مستثمرا بين مؤسسات وأفراد.