عاجل
0020
0020
previous arrow
next arrow

100 ألف أسرة تتسلم دعم المحروقات

0

قدر مصدر حكومي مطلع عدد الاسر التي استفادت من الدفعة الثانية من بدل الدعم عن المحروقات خلال الخمسة ايام الماضية ب 100 الف اسرة في مختلف انحاء المملكة من اصل 731 الف اسرة اردنية تضم 4.118 مليون مواطن بستفيدون من قيمة «بدل الدعم النقدي».
وأشار المصدر بان عدد افراد الاسر التي استفادت لغاية أمس من بدل الدعم الذي حدد ب 24 دينارا تقريبا على ثلاث دفعات بمجموع 70 دينارا للاسرة في العام و التي يقل عددها عن 6 افراد قد يصل الى 400 الف فرد تقريبا .

وأضاف المصدر بان عملية صرف بدل الدعم لماده المحروقات سيستمر لغاية منتصف شهر ايار المقبل من خلال فروع بنك الاسكان الذي اعتمد لغاية ايصال مبالغ بدل الدعم للمستحقين.
وكانت الحكومة قدرت حجم الوفر المالي للخزينة جراء قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية بنحو 500 مليون دينار , مشيره الى ان فاتورة تقديم «بدل الدعم النقدي» للمستحقين ستتراوح بين 300 الى 350 مليون دينار.
ووفقاً لاسعار المحروقات الحالية فإن قيمة حجم الدعم الحكومي المقدم لنحو 1.2 مليون وافد غير اردني يبلغ 200 مليون دينار سنوياً «بالاسعار الحالية».
وكانت الحكومة اتخذت قرارا برفع الدعم عن المحروقات واستبداله ببدل دعم نقدي نهاية العام الماضي في محاولة لتخفيف العجز عن الموازنة جراء ارتفاع فاتورة الطاقة على المملكة