0020
0020
previous arrow
next arrow

اهتمام إماراتي للاستثمار في قطاع الفنادق بالعقبة

أبدى رئيس مجلس ادارة شركة “هوسبتلتي منجمنت القابضة” الشيخ محمد بن فيصل بن سلطان القاسمي اهتماما في الاستثمار في قطاع الفنادق في مدينة العقبة.
واشار القاسمي خلال جولة قام بها في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الى الحوافز الاستثمارية المتاحة والمناخ والفرص الاستثمارية، ويعتبر القاسمي احد كبار المستثمرين في القطاع السياحي والفندقي في إمارة الشارقة بالامارات.
والتقى القاسمي رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين واستمع منه الى شرح مفصل حول واقع المنطقة وفلسفتها ورؤيتها الاقتصادية وطبيعة ادارتها، مشيرا الى طبيعة القطاعات الاستثمارية في المنطقة التي يتقدمها القطاع السياحي محل اهتمام الضيف الزائر، سيما قطاع الفندقة من فئة 3 و4 نجوم الى جانب الفرص الاستثمارية الاخرى في قطاع الموانئ واللوجستيات والعقار والخدمات والتجارة والنقل والصناعة، وكلها فرص استثمارية متاحة في العقبة معرجا على اهم الانجازات والنجاحات المتحققة على مدى مسيرة المنطقة في عقدها الاول.
وقال المحادين ان العقبة اصبحت حقيقة واقعة يشار اليها بالبنان ويقصدها المستثمرون ورجال الاعمال من كل انحاء العالم، مشددا على ان المنطقة سبقت عمرها الزمني وان انجازاتها فاقت التوقعات بفضل الرؤية الملكية.
وقدم نائب الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة بشار ابو رمان ايجازا حول انشاء وتطور الشركة والمهام المناط بها كذراع تطويري لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وطبيعة علاقة الشركة بالقطاع الخاص كعلاقة تشاركية حقيقية فاعلة، منوها الى ابرز المشاريع التشاركية القائمة والقادمة بين القطاعين وطبيعة هذه المشاريع التي شملت قطاع الموانئ واللوجستيات والمطارات والسياحة والعقار.