المركبات ستشحن مجانًا في مواقع العمل – وسيقوم المالك بالدفع
تحدث Charalambos Theopeptou عن شواحن السيارات الكهربائية في برنامج Mesimeri and Kati. وكما ذكر، فقد تم إقرار تشريع يسمح لمحطة الوقود أيضًا بالحصول على شواحن للسيارات.
وأشار إلى أنه “في عام 2016، طلب الاتحاد الأوروبي سياسة بشأن محطات الشحن البديلة، واتخذنا سياسة سخيفة تتمثل في وضع شاحن على كل طريق سريع، ولم نفعل ذلك أيضًا”.
وأضاف أنه قبل عامين كان هناك تغيير في التشريع الذي ينص على أنه بحلول عام 2025 يجب أن يكون لدينا شاحن واحد في كل 20 موقف سيارات غير سكني. أي في المباني الحكومية والمباني العامة والمباني الخاصة وبشكل عام في الأماكن التي يوجد بها أكثر من 20 مكانًا لوقوف السيارات.
وأشار السيد ثيوببتو إلى أن التثبيت سيكون التزامًا على الشركات وسيتعين عليها الوفاء به في غضون عام 2024 لأنه اعتبارًا من 1/1/2025 سيتعين عليها البقاء.
وعندما سئل عن الجهة التي ستدفع الرسوم، أجاب بأن صاحب العمل سيكون مسؤولاً عن الدفع.
وفي الختام، قال إن المباني الجديدة يجب أن تحتوي على شاحن واحد لكل عشر مساحات، بالإضافة إلى البنية التحتية