0020
0020
previous arrow
next arrow

«الأهلي»: ودائع عملاء فرع البنك في قبرص غير خاضعة لأي رسوم أو ضرائب

أكد بيان صادر عن البنك الأهلي الأردني أن ودائع فرعه في قبرص غير خاضعة لأي من الرسوم أو الضرائب أو الاقتطاعات التي أُقِرت على الودائع المصرفية في قبرص وفقاً لتعليمات المجموعة الأوربية وبناءً على التعديل المقترح من قبرص على شروط خطة الإنقاذ المالي الموضوعة من قبل الاتحاد الأوروبي.

ونوّه متحدث باسم البنك الأهلي الأردني بأن ودائع عملائه في فرع قبرص لن تخضع لأي اقتطاعات نظراً لأن ودائع البنوك الأجنبية العاملة في قبرص غير خاضعة لأي رسوم أو ضرائب أو اقتطاعات، وذلك حسب تعليمات كل من المجموعة الأوروبية والبنك المركزي القبرصي.

هذا ولفت المتحدث باسم البنك الأهلي الأردني إلى أن الضريبة المفروضة التي سيتم فرضها على الودائع لن تطال سوى ودائع العملاء لدى بنكين قبرصيين فقط.

كما وأشار المتحدث باسم البنك الأهلي الأردني إلى أنه ستصدر تعليمات من قبل البنك المركزي القبرصي يتحدد فيها حجم الحوالات الصادرة من حسابات العملاء للفترة المقبلة خلال الأسبوع الحالي .

ومما يجدر ذكره بأن إجمالي قيمة ودائع البنك الأهلي الأردني / فرع قبرص كما في الحادي والثلاثين من شهر كانون أول للعام الماضي 2012 تمثل (2.6%) من إجمالي ودائع البنك الأهلي الأردني.

هذا ويتمتع البنك الأهلي الأردني بانتشار جغرافي واسع في كافة أنحاء المملكة حيث يضم شبكة مكونة من واحد وخمسين فرعا في الأردن وتسعة فروع في لبنان وخمسة في فلسطين وفرع واحد في قبرص، إضافة إلى ذلك، فإن البنك الأهلي الأردني يملك شبكة واسعة من الأذرع الاستثمارية في العديد من البلدان الأخرى.

ويعتبر البنك الأهلي الأردني أول بنك أردني تأسس في عمّان، وذلك في العام 1955