0020
0020
previous arrow
next arrow

لجنة الصداقة البرلمانية الأردنية – الإماراتية تؤكد دعمها للاستثمارات في المملكة

2

اكد رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الأردنية – الإماراتية النائب الدكتور هايل ودعان الدعجة، ان الاستثمارات الاماراتية في المملكة تحظى باهتمام بالغ من مجلس النواب السابع عشر لما تنطوي عليه من ابعاد تنموية واقتصادية تحفز مسيرة الاقتصاد الوطني وتدعم مسيرته.
وشدد الدعجة خلال لقائه القائمين على مشروع « مرسى زايد في العقبة » امس الاول بحضور النواب اعضاء لجنة الصداقة البرلمانية ونواب العقبة، ان كل ما يثار عن بعض المشاريع من معلومات غير صحيحة وغير دقيقة هو لغط و امر غير مقبول، بسبب غياب المعلومة وعدم الاطلاع على بنود الاتفاقية وعدم خروج الحكومة الاردنية للرأي العام لتوضيح كافة الحقائق والتفاصيل المتعلقة بالمشروع.
وقال الدعجة « ان مشروع مرسى زايد هو بحد ذاته مدينة جديدة توازي مدينة العقبة حاليا بما يملك من حيوية في التنوع وضخامة في المقومات وما يملكه من قدرات لتعزيز وتيرة الاقتصاد الوطني وان استثمارات دولة الإمارات العربية في المملكة مميزة ومرحب بها، كونها انعكاسا لمتانة العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين الشقيقين».
واشاد الدعجة، بالتزام شركة المعبر الاردن للاستثمارات بمنح شركات المقاولات الأردنية أولوية بالعمل في تجهيز البنى التحتية والأعمال الترابية من مشروع مرسى زايد بالعقبة، ما يؤشر على شراكة تفاعلية حقيقية مع القطاع الخاص الاردني.
ووصف الدعجة، المشروع « بالوطني « وانه بمثابة (هدية ) اماراتية للمملكة بما يملك من قدرات عالية على دفع عجلة الاقتصاد الوطني وبما يوفر من قيمة مضافة عالية لسلسلة العديد من القطاعات المساندة المحلية إلى جانب توفيره آلاف فرص العمل للأردنيين، مؤكدا ان اللجنة ذهلت بضخامة المشروع والاستعداد الكبير من الاشقاء الاماراتيين في دعم المشروع ليكون رافدا للاقتصاد الوطني الاردني. 
 واكد الدعجة، حرص مجلس النواب على تطوير التشريعات الناظمة للعمل الاقتصادي، بما يضمن استقطاب المزيد من الرساميل والاستثمارات المحلية والإقليمية والدولية، مطمئنا المستثمرين على صحة المناخ الاستثماري بالمملكة. 
 واكد النائب يحيى السعود، حرص المجلس النيابي على دعم الاستثمارات في المملكة بشكل عام والعقبة بشكل خاص، مطالبا مجلس النواب بعقد جلسة خاصة لدعم الاستثمارات الاماراتية في العقبة، كونها ترفد خزينة الدولة، منوها ان الجميع يتحمل المسؤولية بعد ان اصبحت كلمة فساد علاجا سريعا لردات الفعل والمواقف المتناقضة لاصحاب المصالح.
 وقال السعود خلال جولة ميدانية لاعضاء اللجنة على عدد من المشاريع الاستثمارية في العقبة الخاصة شملت مشروع مرسى زايد « ان متابعة النواب لتفاصيل هذه المشاريع في العقبة هي رسالة اطمئنان لكافة المستثمرين بمختلف مواقعهم من مجلس النواب وحرصه على دعم الاستثمار وشفافيته وتمكينه وتذليل كافة العوائق امامه «.
 واضاف السعود « نتطلع الى مزيد من الاستثمارات الاماراتية باسم (المعبر) في المملكة»، مؤكدا ان دولة الامارات صديقة و شقيقة واستثماراتها محل ترحيب بالمملكة نظرا لما تتمتع به هذه الاستثمارات من مصداقية وثقة لدى كافة المستويات في المملكة».
 وشكر السعود، حكومة ابو ظبي لاختيارها العقبة لتنفيذ عدد من المشاريع الاستثمارية فيها لاسيما مشروع مرسى زايد و الذي يعد احد المشاريع العملاقة في المملكة بما يملكه من امكانات وتصاميم وقدرة على احداث نقلة نوعية في العقبة خلال السنوات المقبلة.
 وقدم الرئيس التنفيذي لشركة المعبر عماد الكيلاني، ايجازا تفصيليا عن المشروع ومراحله المختلفة، مبينا ان مرسى زايد هدفه وغايته ايجاد منطقة حيوية ومنارة اقتصادية وسياحية في العقبة الخاصة بعيدا عن حسابات الربح والخسارة، نظرا لعمق العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين وقيمة المشروع المعنوية ومراحله المختلفة. 
 وقال الكيلاني « ان التصاميم والمخططات صممت لمنتج تستطيع بيع مكوناته لاسيما الشقق واماكن السكن باسعار قريبة جدا من اسعار الاحياء المعروفة في العقبة بهدف بث حياة متكاملة و حيوية في ارض المشروع ومكوناته المختلفة وتمكين الجميع من الحصول على فرصة في مرسى زايد».
واكد الكيلاني، انه لا يوجد أي خلل في الاتفاقية المبرمة بين الشركة والحكومة، مشيرا ان رسالة الامارات تتمثل في ( لاتثقلوا على حكومة المملكة الاردنية الهاشمية بمطالبتها بجدول زمني لتسليم الميناء ).
 ورحب النواب قصي الدميسي ومحمد البدري وفاتن خليفات وسعد الزوايدة وتمام الرياطي ومحمد الدوايمة، بهذه الاستثمارات ودورها في خدمة الاقتصاد الوطني الاردني.