0020
0020
previous arrow
next arrow

(2017/4/15الموعد النهائي لاستلام المشاركات في مسابقة بنك القاهرة عمان لرسومات الأطفال الدورة الثامنة

 

 

وكالة الناس – منذ عام 2009 وعندما قرر بنك القاهرة عمان أقامة مسابقة رسومات الاطفال في دورتها الاولى ، كان هدفنا الاساس هو تشجيع اطفال الاردن , على خوض غمار المنافسة الفنية ، واتاحة الفرصة لهم لعمل فني منظم مفتوح , لا يضع شروطاً في الموضوع او الخامة,  وكنا على يقين بان هذه المسابقة , ستترك اثارها المهمة في وجدان وذاكرة الطفل وتفتح له باباً جديداً للتذوق الفني والانخراط المبكر في الابداع وتلقي الردود وتحقيق الحوافز .

يسعدنا في غاليري بنك القاهرة عمان ونحن نبدأ التحضير للدورة الثامنة في هذه المسابقة , بعد ان تحقق لها حضورا” خاصا” ,  في ساحتنا التربوية والتشكيلة وحققت اهدافاً عالية واصبحت  الحدث الاهم الذي ينتظرة اطفال الاردن سنوياً للمشاركة والعرض الفني .

بأسمنا واسم شريكنا في المسابقة , فبريانو العالمية المتخصصة في صناعة الورق الفني ، نرحب بأبنائنا الطلاب للمشاركة الواسعة , وسنظل على وعدنا بتقديم كل ما هو مفيد للاخذ بيد اطفالنا ، جوهرة المستقبل ولتظل هذه المسابقة , هدية البنك للاطفال , بما تحملة من قيم تربوية عالية وتشجيع غير محدود لفناني المستقبل .

أن مساهمة وزارة التربية والتعليم والبرنامج التعليمي في وكالة الغوث لها دور فاعل ومهم في نجاح  و توسيع دائرة المشاركة في المسابقة , لتحقيق الاهداف النبيلة , في خلق جيل فني متذوق نستشرف به المستقبل .

 

فلطالما كانت الفنون عبر التاريخ هي الحاملة لروح الأمم ومستوى تقدمها وحضارتها ،  ومنذ الإنسان القديم الذي عبر عن مكنونات نفسه ومخاوفه من ويلات الطبيعة بالرسم على جدران الكهوف ، وارتباط ذلك بقوة السحر،  الذي وجد فيه أجدادنا الأوائل ، سبيلا وحيدا لتفسير الظواهر الطبيعية وحل ألغازها ، والى الآن وبعد أن تحول الفن من وسيلة لفهم الطبيعة الى قيمة جمالية خالصة ، كان له المكانة العليا في اهتمامات الشعوب ، وكان له هذه السطوة على عقول وقلوب الأجيال المتعاقبة ، وكما كان للفن كل هذه المكانة فقد تأسس في العالم العديد من الأكاديميات والكليات الخاصة بتعليمه بحيث أصبح الآن تخصصا متعدد الاتجاهات ولم يتوقف عند حدود الفنون البصرية ، والرسم على رأسها ، بل تجاوزه إلى الديكور وتصميم الأزياء والتصميم والفنون الأدائية المختلفة من رقص ومسرح وتقنيات ترتبط بهذه التخصصات ، وكان لا بد من تركيز الاهتمام على المناهج الدراسية ، وإعداد الأجيال ومنذ المراحل الابتدائية والروضة وغرس مفاهيم الجمال والاستمتاع به ، فالفن يهذب النفس ويربيها ويساهم الى جانب العلوم الأخرى في بناء الإنسان الجديد الذي نطمح أن يكون ، فأمتنا العربية في ظروفها الحالية أحوج ما تكون للدفع بطاقات الشباب وبناء طفولة بعيدة عن المؤثرات السلبية التي لحقت بإنساننا العربي نتيجة الويلات والحروب والهزائم .

 

يسعد بنك القاهرة عمان ان يعلن وبالتعاون مع فبريانو  عن مسابقة رسومات الأطفال- الدورة الثامنة و لكافة الطلاب في المملكة الأردنية الهاشمية وفق الشروط والبنود التالية :

 

 

أولا : موضوعات المسابقة :

 

  • البيئة التي يعيش فيها الطالب.
  • الاعتزاز بالوطن والهوية .
  • الحياة اليومية
  • القدس في عيون أطفالنا

 

 

ثانيا : المواد والخامات :

 

  • الألوان المائية والخشبية والزيتية.
  • الجرافيك وفن البوستر .
  • خامات فنية مختلفة

 

ثالثا : شروط عامة :

 

  • يسمح للطلبة من سن 5-16 سنة بالمشاركة .
  • 50×70 سم هو الحجم الاقصى للاعمال الفنية المشاركة  ولا تقبل اعمال النحت والمجسمات  .
  • يكتب خلف العمل، الاسم والعمر والمدرسة ورقم التلفون بشكل واضح، ولا يجوز الكتابة على سطح اللوحة أي من هذه المعلومات.
  • لا تقبل الاعمال الملفوفة على شكل رول .
  • ان تكون اللوحات مرسومة على ورق فبريانو .
  • الاعمال المشاركة في المسابقة غير مستردة .
  • آخر موعد لاستلام الأعمال الفنية هو 15/4/2016 في مبنى الإدارة العامة – بنك القاهرة عمان – غاليري بنك القاهرة عمان – وادي صقره – بناية زاره .

ويمكن تسليم المشاركات في المسابقة الى أي فرع من فروع بنك القاهرة عمان المنتشرة في محافظات المملكة

 

رابعا : الفئات العمرية المشاركة

 

الفئة الاولى  من 5-7سنوات

الفئة الثانية من 8-10 سنوات

الفئة الثالثة من 11-13 سنة

الفئة الرابعة من 14-16 سنة

 

 

 

خامسا : الجوائز

 

لكل فئة عمرية خمسة جوائز بحيث يصبح عدد الجوائز المالية  لكافة الفئات عشرون جائزة  على النحو التالي :

 

1- الجائزة الأولى        :        حساب توفير بقيمة 500 دينار .

2- الجائزة الثانية        :        حساب توفير بقيمة 400 دينار .

3- الجائزة الثالثة        :        حساب توفير بقيمة 300 دينار .

4- الجائزة الرابعة والخامسة : حساب توفير بقيمة 200 دينار .

  • جائزة خاصة مقدمة من فبريانو وهي عبارة عن منحة مدرسية بقيمة 1000 دينار ( الف دينار ) للفائز الذي تختاره لجنة التحكيم من بين الفائزين الخمسة الاوائل لكل الفئات العمرية .
  • جائزة خاصة مقدمة من فبريانو للمعلم المتميز بقيمة 300 دينار ( ثلاثماية دينار )
  • شهادة تقدير للفائزين من الاول – الخامس من كل فئة عمرية .
  • شهادة تقدير للطلاب المعروضة اعمالهم في المعرض وعددهم ثمانون .
  • شهادة تقدير للمدارس الفائزة.
  • هدية خاصة لابرز المشاركات وعددها 80 مشاركة مقدمة من بنك القاهرة عمان وفبريانو .

 

 

 

سوف يقوم بنك القاهرة عمان الجهة المنظمة للمسابقة بطباعة كتاب يتضمن الأعمال الفنية الفائزة وأبرز المشاركات الفنية وعددها ثمانون ، بغض النظر عن الفوز أو عدمه في المسابقة .

 

سادسا :

سوف يقيم بنك القاهرة عمان وفبريانو  احتفالا خاصا لتوزيع الجوائز في غاليري بنك القاهرة عمان الذي سيعرض الأعمال الفنية الفائزة إلى جانب أبرز المشاركات الفنية .

 

 

سابعا  :

لجنة التحكيم :

 

تتكون لجنة التحكيم من خمسة  أعضاء  من المختصين بفن الطفل والفنون التشكيلية .