0020
0020
previous arrow
next arrow

وزارة التنمية تحقق في ملابسات تعرض احد الأطفال الى اعتداء جسدي

وكالة الناس – شكلت وزيرة التنمية الاجتماعية المحامية ريم ابو حسان لجنة تحقيق في ملابسات تعرض احد منتفعي مركز للتربية الخاصة الى اعتداء جسدي .

وقال المكتب الاعلامي لوزير التنمية الاجتماعية اليوم الخميس ان معلومات وصلت الوزارة من قبل ادارة احد مراكز التربية الخاصة ، حول تعرض احد المنتفعين فيه الى اعتداء جسدي ، حيث تحرك فريق من الوزارة للتحقق من ملابسات الموضوع من خلال خبراء ومستشارين طبيين ، اضافة الى ابلاغ ادارة حماية الاسرة في مديرية الامن العام بملابساتها.

واشار المكتب الاعلامي الى ان الفريق تحقق من ملابسات الموضوع فاحال الطفل مثار الحادثة الى الطبيب الشرعي فضلا عن الطلب الى مدير عام المركز الوطني للطب الشرعي بفحص جميع المنمتفعين في المركز من اية اعتداءات تحسبا لسلامتهم.

وقال المركز انه تم توجيه مدير مركز التربية الخاصة الى تقديم شكوى الى المدعي العام بحق المشرف مرتكب الاعتداء للسير بالاجراءات القانونية جراء الحادثة.

وقالت الوزارة ان ادارة المركز تعاونت بشكل كامل مع الوزارة وانها لن تتهاون في اي حق من حقوق المنتفعين من اردنيين وعرب تحت طائلة المسؤولية وانها ستكون سيفا مسلطا على من تسول له نفسه العبث او الاساءة بحق المنتفعين في المراكز التي تشرف وتراقب عليها الوزارة.

ولفتت الوزارة الى انها ستتابع حادثة المنتفع لدى الجهات القضائية مؤكدة على ضرورة اتخاذ اشد الاجراءات بحق المتورط في هذه الحادثة.