0020
0020
previous arrow
next arrow

لقطات مرعبة .. وفاة سيدتين بهجوم سمكة قرش جنوب الغردقة

وكالة الناس –  أصدرت وزارة البيئة المصرية اليوم الأحد، بيانا بشأن حادث هجوم لسمكة قرش وقع جنوب مدينة الغردقة، على ساحل البحر الأحمر.

وقالت وزيرة البيئة المصرية ياسمين فؤاد، إنه فور تلقى بلاغ بتعرض سيدتين لهجوم من سمكة قرش أثناء ممارسة السباحة بالمنطقة المواجهة للمنتجع سهل حشيش جنوب مدينة الغردقة، تم تشكيل مجموعة عمل من المختصين بمحميات البحر الأحمر وجمعية “هيبكا”، حيث أصدر اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر قرارا بإيقاف كامل الأنشطة البشرية بمحيط حدوث الهجوم.

وكشف بيان وزارة البيئة، أن فريق العمل المختص يواصل بحث ملابسات الحادث، واستكمال مهام عمله للتوصل بشكل دقيق لأسباب السلوكيات التى نتجت عن سمكة القرش المتسببة فى الحادث تجاه الفقيدتين.

ووجهت وزيرة البيئة اللجنة المشكلة لبحث الموقف والوقوف على الأسباب العلمية وملابسات حادث الهجوم، مع جمع كافة المعلومات من جميع المصادر مع تحليل تلك البيانات والمعلومات طبقا للبروتوكولات المستخدمة عالميا في تحقيقات حوادث هجوم أسماك القرش علي البشر.

وأعلنت وزارة البيئة أسفها للحادث، وتقدمت ببالغ التعازى لأسر الضحيتين.

وكانت وسائل إعلام عدة تحدثت عن وفاة سائحة نمساوية متأثرة بجروحها بعد تعرضها لهجوم عنيف من سمكة قرش في منتجع الغردقة في مصر، الجمعة، فيما أظهرت لقطات مصورة اللحظات المرعبة التي عاشتها خلال الهجوم.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن سيدة متقاعدة، تبلغ من العمر 68 عاما كانت تسبح على الشاطئ في خليج سهل حشيش على البحر الأحمر، عندما هاجمها القرش.

ونقلت وكالة “نوفوستي” الروسية عن تقارير محلية أن القرش قضم ذراع السيدة وإحدى ساقيها.

وأظهرت لقطات مصورة لحظات الرعب التي عاشتها الضحية وهي تصرخ طلبا للمساعدة، فيما تحولت المياه حولها إلى اللون الأحمر نتيجة الدماء التي فقدتها.

وحاول بعض الأشخاص الذين كانوا موجودين في مكان الحادث مساعدتها عبر الصراخ من أجل تشتيت انتباه القرش، لكن لم يخاطر أي منهم بحياته ويقفز لإنقاذها، مستغربين من عدم وجود فرق إنقاذ، وفقا للصحيفة البريطانية.

ونجحت أخيرا في الوصول الى الشاطئ بأعجوبة، ومباشرة تلقت المساعدة الطبية، لكنها رغم ذلك توفيت في سيارة الأسعاف، نتيجة الصدمة وعلى الأرجح بسبب نوبة قلبية، كما أفادت “ديلي ميل”.

ولم تتضح على الفور ملابسات وفاة السيدة الثانية بالهجوم، ولا هويتها.

وقالت الصحيفة إن السلطات أغلقت السلطات الشواطئ المحيطة لمدة ثلاثة أيام على خلفية الحادث، مضيفة أن الضحية متزوجة من رجل مصري وتعيش في البلاد.

وتعد هجمات أسماك القرش في مصر نادرة إلى حد ما، لكن يوجد في البحر الأحمر أكثر من 44 نوعا من الأسماك، يمكن أن يكون بعضها مميتا.

والأكثر شيوعا هي أسماك قرش الشعاب المرجانية الرمادية التي يبلغ طولها نحو مترين وتمتاز بأسنان حادة، وعادة ما تنشط في المياه الضحلة التي يبلغ عمقها حوالي 60 مترا أو أقل.

“الحرة”