0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

تفاصيل جديدة حول قضية الإعتداء على فتاة أردنية في ليبيا

 

 

وكالة الناس – اعرب عدد من نشطاء السوشيال ميديا المهتمين في قضايا العنف ضد المرأة عن قلقهم من تكرار اعمال الاغتصاب التي تحصل في ليبيا وناشدوا السلطات الليبية بالتحقيق في حوادث العنف الجنسي المزعومة ضد النساء والفتيات مطالبين إلى حماية النساء والفتيات والحيلولة دون ارتكاب المزيد من هذه الأعمال خصوصا بعد حادثة الفتاة الاردنية التي تعرضت للخطف والاغتصاب في مدينة بنغازي.

وقالوا انهم قلقون جداً من وقوع أعمال اغتصاب جديدة في ليبيا مشيرين انه يجب على السلطات الليبية القيام بواجبها لمنع تكرار حوادث الاغتصاب والتعذيب خصوصا بعد تصريحات رئيس منظمة ضحايا حقوق الإنسان في ليبيا (ناصر الهواري) خلال تسجيل مصور له نشره على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي يقول فيه:

أن الفرجاني ومجموعته بدأوا يهددون فتيات أخريات بأنهن سيلقين نفس مصير الفتاة الاردنية إذا لم يمشين على طوعه . وقال الهواري ان الفتاه الاردنية ( ع. أ.خ ) تم اختطافها من قبل علي الفرجاني أحد الأذرع العسكرية في بنغازي ومعه ثلاثة أشخاص آخرين.

موضحاً في تسجيله المصور أن المتهمين الثلاثة قاموا بإلقائها في أحد الشوارع وهي الان بأمان وبعيدة عنهم . ونشر الهواري على صفحته على فيس بوك صورة لأحد الاشخاص المتهمين في قضية أغتصاب الفتاة الاردنية، مناشداً من كل شخص يتوصل لأي معلومة عنه يتواصل فوراً مع جهاز البحث الجنائي في بنغازي.

ونشرت الغرفة الأمنية المشتركة في بنغازي الكبرى على صفحتها في موقع فيس بوك منشور يفيد انه بناء علي تعليمات رئيس الغرفة الأمنية المشتركة في بنغازي الكبرى العميد عبد الباسط ابوغريس تم إستدعاء علي الفرجاني الذي نشرت مواقع التواصل الإجتماعي بأنه من قام باختطاف الفتاة الاردنية و حلاقة شعرِها واثناء التحقيق يثبت بأنه الفاعل والى الأن يعتبر برىء من ما نشر على مواقع التواصل الأجتماعي ولا زالت التحقيقات جارية وهو موجود لدى الغرفة الامنية لأستمكال التحقيقات وكشف الحقيقة.

ومن جهتها قالت منظمة نسويات ليبيا :”أن الفتاة الاردنية تعرضت للخطف من احدى الميليشيات بعد ما كانت في زيارة الى اخوالها في مدينة بنغازي” ، موضحة انه تم احتجازها في استراحة وتم تعذيبها واغتصابها لمدة يومين.

ودانت منظمة نسويات ليبيا ما حصل مع الفتاة الاردنية مطالبة حكومة الوحدة الوطنية بالتوقف عن تجاهل الانتهاكات المستمرة ضد النساء في ليبيا.

وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية أكدت متابعتها للمعلومات التي وردتها بشأن الفتاة التي تعرضت للخطف والاغتصاب، مشيرة انها مستمرة في التواصل مع السلطات الليبية من خلال السفارة الليبية في عمان.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة ضيف الله الفايز إن الوزارة ومن خلال مركز العمليات على تواصل مستمر مع السلطات الليبية من خلال السفارة الليبية في عمّان لتقديم الإسناد والدعم والمساعدة اللازم، مؤكدة أن أولوية الوزارة الآن هي أن تكون المواطنة بأمان وحرية وسلامة وأن تُتخذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المعتدين.