0020
0020
previous arrow
next arrow

القبض على 200 متسول بينهم 39 سوريا منذ بداية العام

اكد مدير التنمية الاجتماعية في مادبا سليمان النجادا ان ظاهرة التسول تشكل تحديا لمديرية التنمية كون مادبا يفدها السياح من جميع انحاء العالم ، مشيرا الى التعاون مع المحافظة للحد من هذه الظاهرة .

وقال ان مركز رعاية وتأهيل المتسولين  في مادبا يقوم باستقبال المتسولين  الذين يتم ضبطهم من جميع محافظات المملكة .

واضاف النجادا لـــ ,,الدستور,, انه دخل الى مركز المتسولين منذ بداية العام الحالي 98 متسولا من الذكور و101 متسولة من الاناث , منهم 39 متسولا و متسولة من الجنسية السورية  .

وقال النجادا انه خرج اغلب المتسولين ولم يبق سوى 4 اناث وهروب احد المتسولين البالغ من العمر 50 سنة من سكان العقبة  بتاريخ 21/4/2014 والمحكوم عليه بالسجن لمدة سنة وتم التعميم عليه لدى الاجهزة الامنية  وتم تشكيل لجنة تحقيق نتج عنها عقوبة الانذار والنقل للمشرف المناوب في المركز بسبب الاهمال والتقصير . 

ولفت النجادا الى وجود بعض  سكان الخيم الذين يشكلون عبئا  بسبب قيامهم بالتسول امام المساجد وامام الاشارات الضوئية . واكد النجادا ان وزارة التنمية قامت بتاسيس مديرية تعنى بالتسول على مستوى المملكة  مع وجود فرع لها في كل مديرية ورفدها بالكادر اللازم من اجل المساهمة بالحد من  ظاهرة التسول . مشيرا الى الحملات التي تقوم بها المديرية من خلال 3 سيارات يوميا من قبل المديرية ورجال الامن العام  تشمل المساجد والتجمعات السكانية والاشارات الضوئية.