0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

عجلون .. إخماد حريق 1400 دونم في أوصرة

وكالة الناس – تمكنت كوادر مديرية الدفاع الدفاع المدني بمحافظة عجلون وباسناد من كوادر دفاع مدني اربد من اخماد حريق اتى على 1400 دونم من الأعشاب الجافة والأشجار الحرجية والمثمرة في منطقة اوصرة، وقال محافظ عجلون سلمان النجادا إنه يتم ومنذ بداية فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة وضع خطة تشاركية مع الدفاع المدني والزراعة وكافة الجهات المعنية وادخال منظومات واجراءات جديدة من اجل التقليل من الحرائق.

واكد النجادا انه لن يتم التهاون مع مفتعلي الحرائق وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم حفاظا على هذه الثروة الحرجية التي تعتبر ثروة وطنية.

بدوره اشار مدير الزراعة المهندس رائد الشرمان ان المديرية وفي اطار مساندة الجهود المبذولة خصصت للتعامل مع الحرائق تنكين من المياه بسعة 10 م3 لكل تنك وتراكتور رش في المناطق الوعرة وسيارة دبل كبين يعمل عليها 4 عمال مجهزين بطرمبات رش محمولة، مبينا ان هناك 35 طوافا في عجلون و15 في لواء كفرنجه لمراقبة الغابات.

وبين ان المديرية لديها خطط مسبقة احترازية للتعامل مع الحرائق ومنها ازالة الاعشاب الجافة والتخلص من الاعشاب على جانبي الطرق وفتح خطوط نار للمناطق التي كانت مغلقة خلال فصل الشتاء لتسهيل الوصول الى منطقة الحريق.