0020
0020
previous arrow
next arrow

صدر حديثاً عن دار يافا للكاتب الكيالي (صور)

 

وكالة الناس – صدر حديثاً عن دار يافا العلمية للنشر والتوزيع الديوان الشعري الثامن بعنوان (صداح البلابل) للشاعر الناقد، عضو اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين، الأستاذ “عبد الباسط محمد الكيالي”.
والديوان يقع في (131) صفحة من القطع المتوسط، ويشتمل الديوان على (إحدى وتسعين) قصيدة من الشعر العمودي الفصيح، وفق بحور الشعر العربية، متنوعة الأغراض، حيث تناولت الأغراص: الغزل، والرثاء، والمديح، والفخر، والحكمة، إضافة للأغراض الدينية، والوطنية، والشعر المقاوم.
كما صدر الجزء الأول من كتاب سلسلة إعراب المعلقات السبع، إعراب معلقة (امرىء القيس)، ويقع الكتاب في (150) صفحة من القطع المتوسط، ويشتمل ترجمة للشاعر امرىء القيس، وعرض لمعلقته وشرح وإعراب مفصل لأبيات المعلقة، وكان الشاعر الناقد الكيالي قد بدأ مشروعه النحوي في إعراب المعلقات السبع في منتصف تسعينيات القرن الماضي، متحملاً مشقة البحث والتقصي والتحقيق، إلى أن منّ الله عليه بالوصول إلى مبتغاه.

وصدر أيضاً الكتاب الأدبي (أجنحة بلا طيور) والذي وقع في (162) صفحة من القطع المتوسط، ويشتمل الكتاب على(68) مقالة تضمنت مقالات أدبية، وسياسية، واجتماعية هادفة تعالج الواقع المعاش، بأسلوب أدبي شيق، سلس الألفاظ، واضح المعاني، يخاطب كافة فئات المجتمع.

وقام مدير وصاحب دار يافا العلمية الأستاذ “وائل عبد ربه”، بتسليم نسخ الديوان والكتب للشاعر الكيالي اليوم الخميس 23 / 11 / 2023، والذي قدم بدوره بالشكر والأمتنان لدار يافا العلمية ممثلة بمديرها وصاحبها الأستاذ عبد ربه؛ لوقوفه إلى جانب الشاعر ودعمه لمؤلفاته، وللتميز الذي تفردت به دار يافا من مصداقية وتصميم وإخراج وتنسيق وطباعة.
ومما يجدر ذكره أن الشاعر الكيالي لديه العشرات من المؤلفات النحوية والصرفية، والقصصية، والأدبية؛ إضافة إلى مجموعة من الأبحاث والدراسات المطبوعة.