0020
0020
previous arrow
next arrow

بان كي مون .. في اليوم الدولي للسعادة “كوكب تعمه السعادة”

وكالة الناس – بمناسبة اليوم الدولي للسعادة، والذي احتفل به العالم امس، دعا أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون إلى التركيز على العمل المناخي من أجل كوكب تعمه السعادة.
وقال الأمين العام في رسالته إنه في هذا الوقت، والذي يشهد حالات ظلم جسيمة وحروبا مدمرة وتشريدا جماعيا وفقرا مدقعا وغير ذلك من أسباب المعاناة التي هي من صنع الإنسان، يشكل اليوم الدولي للسعادة فرصة عالمية للتأكيد على ضرورة إعطاء الأولوية للسلام والرفاه والسعادة. وهو أمر يتعلق أكثر بالرضا الفردي، مؤكدا أننا نتحمل مسؤولية جماعية تجاه البشرية. وأضاف بان أنه يمكن للجميع المشاركة في هذه الحملة، بما في ذلك الحكومات وهيئات المجتمع المدني ووسائل الإعلام والأفراد، بل إن شخصيات كرتونية ستشارك هذا العام. حيث ستتعاون الأمم المتحدة مع مجموعة شهيرة معروفة بافتقارها إلى البشاشة، وهي الطيور الغاضبة (Angry Birds) وتقوم هذه الرسوم المتحركة بدور سفراء شرفيين للنوايا الحسنة تساعد على التوعية بأهمية العمل المناخي بالنسبة لمستقبلنا المشترك. وحث الأمين العام الجميع على الانضمام إلى الطيور الغاضبة لتعميم ما تقوم به من عمل مناخي من خلال استخدام الهاشتاغ التالي: #AngryBirdsHappyPlanet.
وذكر بان في رسالته أن خطة التنمية المستدامة 2030 تشكل خطة لتوفير حياة كريمة لجميع الناس، وأنه بتعزيز التقدم المحرز نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة المترابطة، يمكننا المساعدة في نشر السعادة وضمان السلام. مضيفا أن أفضل طريقة للاحتفال بهذا اليوم الدولي للسعادة هي اتخاذ الإجراءات اللازمة للتخفيف من المعاناة. واختتم أمين عام الأمم المتحدة رسالته متمنيا اغتنام هذه الفرصة لتجديد روح التضامن العالمي من أجل تحقيق مستقبل أكثر أمانا ورخاء واستدامة للجميع.
ويشار إلى ان الإمارات إستحدثت منصب «وزير الدولة للسعادة».وتعد هذه المرة الأولى في العالم التي تسمي حكومة وزيراً متخصصاً في تحقيق سعادة المجتمع.
وحظي القرار بالكثير من التقارير الإخبارية واستطلاعات رأي عبرت عن مشاعر وتوجهات مختلفة ومتناقضة، إيجابية في بعضها وسلبية في البعض منها. فيما كثيرون تمنوا أن يكونوا مواطنين في بلد تفكر حكومته في إسعاد مواطنيها إلى درجة تعيين وزيرة شابة تقع على عاتقها مهام تحقيق سعادة الناس !