0020
0020
previous arrow
next arrow

السعودية نحو الفضاء .. رسائل دعم وفخر لـ ريانة برناوي وعلي القرني

وكالة الناس – رسائل دعم عديدة تلقاها رواد الفضاء السعوديين ريانة برناوي وعلي القرني خلال رحلتهما إلى محطة الفضاء الدولية، وتفاعل كبير نحو هاشتاغ السعودية نحو الفضاء.

قالت الفنانة التشكيلية فوزية الشهري: “احب ابارك لأختي ريانة برناوي وأخونا علي القرني رائدين الفضاء، وابارك لهم في هذه المسيرة وهذا الصرح اللي وصلوا له”.
ومن جانبها، قالت الإعلامية والممثلة لبنى عبد العزيز: “ابارك إلى المملكة العربية السعودية بلدي ووطني، اللي افتخر به جداً وابارك لـ علي القرني وريانة برناوي، اللي زادونا فخر بهذا الإنجاز الجميل، وطبعاً أحيي أباءهم وأمهاتهم، المملكة الآن يضاف إلى فخرها فخر بأن نحنا نصعد إلى الفضاء ونقول لأبنائنا وبناتنا وكل الناس التي تقول إن المرأة السعودية غير مفتوح لها الأبواب، المرأة السعودية مفتوح لها الكوكب وهي تتواجد الآن في ابعد مكان ممكن يكون فيه انجاز.. فخورة جداً بعلي وريانة”.
21 مايو .. حدث تاريخي واللحظة التاريخية لانطلاق الرحلة السعودية نحو الفضاء، وعلى متنها رائدا الفضاء السعوديان وهما ريانة برناوي وعلي القرني.
ريم عبدالله غردت عبر تويتر: “في كل يوم يكتب وطني فصلاً جميلاً في حياتنا.. حيث يشعر الجميع بالفخر والاعتزاز.. بالتوفيق لأبطالنا في رحلتهم.. السعودية نحو الفضاء”.
الأميرة ريما بنت بندر وصفت مشاعرها تجاه هذا الحدث التاريخي حيث قالت: “كمواطنة سعودية مشاعري أني فخورة بالقيادة الرشيدة التي أنجزت هذا الإنجاز العظيم، واهنئ المملكة العربية السعودية كلها، وعلى رأسها سمو السيد الأمير محمد، اليوم ننفذ حلم الأمير محمد والذي انجزه شاب وشابه سعوديين، كـ امرأة سعودية، مسلمة، عربية، اشعر بالفخر نفس الفخر، وأنا متأكدة أن كل سعودي، مسلم، وعربي، يشعر به اليوم”.

قالت ريما بنت بندر: “وفي عام 85 حضرت نفس الموقف مع الوالد، عندما صعد الأمير سلطان بن سلمان إلى الفضاء، واليوم أشهد نفس الموقف مع ابني، ما أعرف اوصف شعور الفخر اني احس في حياتي مرتين أشارك في حدث تاريخي يشرف المملكة العربية السعودية، واليوم أن هناك امرأة تمثلنا فهذا يسعدنا جميعاً”.