0020
0020
previous arrow
next arrow

3 رؤساء أميركيين سيتلقون اللقاح “على الهواء مباشرة”

 

وكالة الناس – كشفت تقارير صحفية أن 3 رؤساء أميركيين سابقين قالوا جميعًا إنهم سيوف يحصلون على لقاح كوفيد-19 علنا بمجرد الموافقة عليه للمساعدة في تعزيز سلامة الدواء أمام الأميركيين.

وصرح الرئيسان السابقان جورج دبليو بوش وبيل كلينتون لشبكة “سي إن إن” CNN بنواياهما، بينما قال الرئيس الاسبق باراك أوباما، في مقابلة من المقرر بثها اليوم الخميس، إنه قد ينتهي به الأمر بأخذ اللقاح على التلفزيون.

وقال كبير موظفي البيت الأبيض في إدارة بوش، فريدي فورد، لشبكة “سي إن إن”، إن بوش قد تواصل مع أعضاء فرقة العمل المعنية بفيروس كورونا في البيت الأبيض، الدكتور أنتوني فوسي والدكتورة ديبورا بيركس، للتطوع للمساعدة في تشجيع المواطنين الأميركيين على أخذ اللقاح.

وأضاف: أولاً يجب اعتبار اللقاحات آمنة ويتم إعطاؤها للسكان ذوي الأولوية. بعد ذلك، سيقف الرئيس بوش في طابور من أجل التطعيم، وسيسعد بذلك أمام الكاميرا.

من جهته، قال السكرتير الصحفي لكلينتون، أنجيل أورينا، إن الرئيس الثاني والأربعين موجود أيضًا. وأضاف أورينا: “سيأخذ الرئيس كلينتون بالتأكيد لقاحًا في أقرب وقت متاح له، بناءً على الأولويات التي يحددها مسؤولو الصحة العامة.. وسيفعل ذلك في مكان عام إذا كان سيساعد في حث جميع الأميركيين على فعل الشيء نفسه”.

وفي مقابلة مع مضيف “سيرياس إكس إم” SiriusXM جو ماديسون، من المقرر أن تبث اليوم الخميس، تعهد أوباما بأخذ اللقاح بمجرد اعتباره آمنًا، وفقًا لشبكة “سي إن إن”.

وقال أوباما: “أعدك أنه عندما يتم إعطاءه للأشخاص الأقل تعرضًا للخطر، فسوف أحصل عليه وقد ينتهي بي الأمر بعرضه على التلفزيون أو تصويره، فقط حتى يعرف الناس أنني أثق في هذا العلم”.