0020
moasem
sum
003
004
006
007
008
Bash
Hofa
Diamondd
previous arrow
next arrow

مصطفى قمر: أرفض تصنيفي في التسعينيات .. ونجاحاتي مستمرة

وكالة الناس – رغم كونه من أبرز فناني هذه الحقبة، عبر مصطفى قمر عن رفضه المشاركة في حفلات غنائية تحت عنوان “التسعينيات”، مؤكداً أنه يرفض هذا التصنيف.

وقال خلال برنامج “واحد من الناس” على قناة “الحياة”، أمس الخميس، إن نجاحاته مستمرة حتى اليوم، ولم تتوقف في فترة التسعينيات، لهذا هو يرفض هذا التصنيف، كما يرفض المشاركة في هذه الحفلات.

“نجاحات جبارة”
كذلك أضاف أن نجاحاته في حقبة التسعينيات جاءت بعدها نجاحات الألفينيات وحتى اليوم، مردفاً: “قدمت أغاني ناجحة منها منايا وحبيب حياتي، ثم شاركت في فيلم حريم كريم وحققت نجاحات جبارة في الألفينيات وحتى اليوم”.

كما مضى قائلاً إنه “منذ فترة قريبة قدمت ديو لطيفا مع محمد نور في أغنية “شوفتوا القمر” ولاقت نجاحاً كبيراً، فضلاً عن تقديمي أغنية “صناعة مصرية” مؤخراً والتي حققت نجاحاً أيضاً”.

تأثر وجدانه بالموسيقى الشرقية والغربية
وأوضح أنه تأثر بألحان بليغ حمدي، وفن عبد الحليم حافظ وفيروز، لافتاً إلى أن هذه الأسماء الرنانة في عالم الفن والموسيقى شكلت وجدانه الفني صغيراً.

كما كشف أنه تأثر بالفنان العالمي مايكل جاكسون، حيث إنه لا يحرص على غزارة إنتاجه من الأغنيات المصورة بطريقة الفيديو كليب، قائلاً: “مكانش بيصور أغنية غير لو فيها حاجة مختلفة”.

فيما بيّن أنه قدم أغنية “شنكلوه” في الألفينيات متأثراً بموسيقى التويست والروك أند رول للفنان إلفيس بريسلي.

حفلات رموز التسعينيات
يذكر أنه خلال الأعوام القليلة الماضية انتشرت الحفلات الغنائية لمطربي ورموز حقبة التسعينيات في مصر، حيث لاقت نجاحات كبيرة بين الجماهير الذين سيطرت عليهم “نوستالجيا” هذا الزمن بموسيقاه وفنونه ورموزه.

ومن أبرز المطربين المشاركين في تلك الحفلات كرموز لفترة التسعينيات، حميد الشاعري، وهشام عباس، وإيهاب توفيق وغيرهم. كما شارك مصطفى قمر في عدد منها أيضاً.