0020
0020
previous arrow
next arrow

تركي آل الشيخ يعلن عن مسلسل وثائقي يتناول مسيرة فنان العرب محمد عبده في 39 حلقة

وكالة الناس – أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في السعودية، عن استعداد الهيئة لتنفيذ مسلسل وثائقي تمثيلي يتناول مسيرة الفنان الكبير محمد عبده الفنية والاجتماعية. يحمل المسلسل اسم “فنان العرب محمد عبده ويتكون من 39 حلقة.

نشر آل الشيخ عبر حسابه على منصة “إكس تغريدة تضمنت نص المسلسل وبعض التفاصيل الخاصة به، حيث علق قائلاً: “صوتك يناديني . كما نشر صورة له مع الكاتب تركي شبانة، وكتب: “مع معالي الغالي تركي شبانة ، في إشارة إلى التعاون الوثيق بينهما في هذا المشروع.

تفاعل الأديب عبدالله ثابت

وقد رد كاتب مسلسل محمد عبده، الأديب عبدالله ثابت، على تغريدة آل الشيخ معبراً عن حماسه تجاه المشروع. كتب ثابت: “معالي المستشار، تركي آل الشيخ، طيّب الله صباحك.. أشار عليّ الأحباب الأقربون أن أرتب كلماتي جيداً، أمام كل هذه المفاجأة الهائلة . وأضاف أنه يتذكر أن أول طباع الفرح لا يقبل التأجيل، مشيدًا برحلة العمل مع تركي الشبانة لكتابة هذا المسلسل.

أصداء إيجابية من الجمهور

لاقى الإعلان عن المسلسل تفاعلاً كبيراً من محبي الفنان محمد عبده. حيث غرد حساب مجموعة مُحبي محمد عبده في العالم العربي، معبرين عن شوقهم وترقبهم لرؤية هذا المشروع على أرض الواقع، مؤكدين أنهم يثقون في ظهوره بشكل مميز. وعلقوا: “أخيرًا عمل يحكي سيرة صانع الأغنية السعودية وعرابها، وكما هي العادة مؤخرًا: يأتي الإنصاف من خلال معاليكم .

تفاصيل العمل

تكشف الصورة التي نشرها المستشار تركي آل الشيخ عن بعض تفاصيل العمل، الذي سيستعرض قصة حياة الفنان محمد عبده، مسلطاً الضوء على مختلف مراحل حياته الفنية والاجتماعية. سيتم تصوير المسلسل بالمملكة العربية السعودية، باللغة العربية، ويتكون من ثلاثة أجزاء، حيث يحتوي كل جزء على 13 حلقة. كتب نص المسلسل الأديب السعودي عبدالله ثابت، مما يضيف بعداً أدبياً وثقافياً للمشروع.

هذا المسلسل يعد خطوة مهمة لتوثيق التراث الفني السعودي وإحياء ذكريات أحد أبرز الأسماء في الساحة الفنية.