عاجل
0020
0020
previous arrow
next arrow

الصفحة الرئيسية > فن الساهر وكفوري والحلاني وعجرم وكرم واليسا في جرش

1

قال المدير التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الثامنة والعشرين محمد ابوسماقه التي تبدأ في السادس والعشرين من حزيران المقبل ان المهرجان هذا العام سيكون مختلفا من حيث حجم المشاركة ، فيما سوف شارك فيه الفنانون : كاظم الساهر ، وائل كفوري ، عاصي الحلاني ، نانسي عجرم ، نجوى كرم ، ايمن زبيب ، دينا حايك ، اليسا.

ونوه ابوسماقة ان نقابة الفنانين الاردنيين قررت المطربين الذين سيشاركون في مهرجان جرش للعام 2013 بالإضافة إلى الأمسية الرمضانية وفرقة الرواد ومسرحيات الكبار والأطفال ، فيما تم اختيار المطربين نهاوند ، رامي شفيق ، أحمد عبندة ، حيث ستكون حفلاتهم الغنائية على \’المسرح الجنوبي\’ ، بينما تم اختيار المطربين ، إبراهيم خليفة .

أسامة جبور ، سهير عودة للغناء على \’المسرح الشمالي\’ ، وعلى \’ الساحة الرئيسية\’ تم اختيار غسان ابوصفية ، بلال مسعود للحفلة الاولى ، و عبد الرحيم غزلان، رأفت فؤاد للحفلة الثانية ، ومن جانب آخر ستشارك نقابة الفنانين في الأمسية الرمضانية التي تقام في \’المركز الثقافي الملكي\’ مع بداية شهر رمضان وضمن فعاليات مهرجان جرش ، وتم اختيار ، مصطفى شعشاعة ، بسام الحلو ، غادة عباسي ، كما تشارك فرقة الرواد في امسيات رمضان الجرشية وعلى مسرح المركز الثقافي الملكي.

ولفت ابوسماقه الى انه تم اختيار مسرحية المخرج حسين نافع والتي تحمل عنوان \’ كثير من الحب\’ ومسرحية المخرج محمد الضمور\’ في الانتظار\’ ومسرحية المخرج حسن سبايلة \’علّي صوتك\’ مع \’زعل وخضرة \’ ومسرحية المخرج رائد شقاح\’ \’سلافة النمرود\’ومسرحية المخرج محمد بني هاني\’ الليلة التاسعة\’ وذلك ضمن المسرح المخصص للكبار في \’جرش\’.

أما المسرحيات المخصصة للأطفال، فقد وقع الاختيار على مسرحية المخرج عيسى الجراح\’صانع العطور\’ ومسرحية المخرج عيسى هلال\’ الابن البار\’ ومسرحية المخرج عصمت فاروق \’ البحث عن لؤلؤة\’ ومسرحية المخرج محمود البطاينة \’علقم علقم\’ ومسرحية المخرج سمير خوالدة \’كان يا مكان\’ ، وسيتم ترتيب المؤتمرات الصحفية والعلاقات العامة وأسماء العازفين للعزف المنفرد قبل بداية الفعاليات في \’المسرح الجنوبي\’.

وقال ابوسماقه ان المهرجان يسعى الى التنوع من خلال العروض الفنية والغنائية والموسيقى والمسرح والفلكلور والادب والشعر وغيرها من العروض الثقافية والفنية واقامة سوق حرفي يشتمل على اكثر من 140 حرفة فنية وتراثية ، اضافة الى الاستمرار في تبني برنامج (بشائر) لدعم المواهب الابداعية.

ولفت أبو سماقة أنه لأول مرة في تاريخ المهرجان سيتم تخصيص أجنحة لثماني هيئات ثقافية مسجلة في وزارة الثقافة الى جانب دعم المثقفين والادباء والفنانين من جرش لإقامة عروضهم على مسرح أرتيمس ، واهداء بعض العروض الفنية الى عجلون باعتبارها مدينة الثقافة الاردنية لهذا العام.

ولفت ابوسماقة الى أن المهرجان سيقام خلال الفترة بين السادس والعشرين من حزيران والسادس من تموز المقبلين في جرش والى الثامن من تموز المقبل في المركز الثقافي الملكي.

يذكر انه سوف يشارك في مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الثامنة والعشرين التي تبدأ في السادس والعشرين من حزيران المقبل نحو 120 فرقة محلية وعربية وفعاليات مسرحية وغنائية وفلكلورية وامسيات شعرية وندوات فكرية.