0020
0020
previous arrow
next arrow

بالصور | نجوم عرب و أجانب يجتمعون بـ حفل أمفار 2023 في كان

وكالة الناس – حضور عربي لافت رأيناه في حفل أمفار – المؤسسة الأمريكية لأبحاث الإيدز الخيري GALA CANNES amfAR في نسخته الـ 29، الذي أقيم يوم أمس الخميس 25 مايو 2023، على هامش مهرجان كان السينمائي الدولي بنسخته الـ 76، و الذي يشارك في تنظيمه مؤسسة البحر الأحمر، لحملة السينما ضد الإيدز Cinema Against AIDS.

من لبنان أطلت نادين نسيب نجيم بفستان من دولتشي آند غابانا، وشاركت عدة صور في ستوري حسابها بانستقرام، واحدة منها جمعتها مع ليوناردو دي كابريو.

كما ظهرت مع يسرا و محمد التركي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر  في صورة ثانية شاركها محمد عبر ستوري إنستقرام.

يسرا ارتدت فستانًا باللون الأبيض موقعا من المصمم ستيفان رولان، حيث لفتت الأنظار اليها خلال مرورها على السجادة الزرقاء للحفل.

وأيضًا اختارت ريا أبي راشد فستاناً من نفس اللون الذي أطلت به يسرا، وحمل توقيع دار طوني ورد معلقة عبر إنستقرام “ليلة مميزة جدا في حفل أمفار، شكرا لمهرجان البحر الأحمر لدعوتكم لي”.

كما تواجدت في الحفل مريم أوزرلي والتي نشرت ريا لها صورة سيلفي عبر إنستقرام، اذ ارتدت فستانا باللون الأزرق.

وأيضًا من تركيا، حضرت هاندا أرتشيل برفقة حبيبها هاكان صابانجي، مرتدية فستانا ناعما باللون الأسود من فالنتينو.

بيبي ريكسا، وهي من بين الذين شاركوا في الحفل، أمس الخميس قالت في تصريحات صحفية لها “أردت أن أكون هنا الليلة لأنني أعتقد أنها مؤسسة خيرية رائعة ولأتمكن من فعل ما بوسعي”، وتميز ثوبها الذي ارتدته بعقدة كبيرة على الظهر.

بالإضافة إلى ريكسا، قدم كل من المغني آدم لامبرت و جلاديس نايت وهولزي أداء للترفيه عن الضيوف، بينما استضافت كوين لطيفة الأمسية التي تضمنت عرض أزياء ومزادا.

وارتدت هايدي كلوم فستانا من الريش باللون الأخضر الفاتح.

كما رأينا أيضًا عدد من المشاهير مثل ستورم ريد، سارة سامبايو، فان بينغبينغ، وغيرهم.

وكان الهدف من الأمسية جمع الأموال نيابة عن مؤسسة أمفار لأبحاث الإيدز، التي تدعم أيضا الوقاية من فيروس العوز المناعي البشري والتثقيف العلاجي.

وقال كيفن روبرت فروست الرئيس التنفيذي لأمفار على السجادة الزرقاء للفعالية ما معناه “هدفنا هو أن يكون هناك علاج للجميع”.

وقبل العشاء، تجول الضيوف في باحة الفندق ذات الإطلالة على مياه ويخت عملاق وهم ينظرون إلى الأشياء المعروضة في المزاد.

ومن بين المعروضات لوحة بعنوان “لوحة جميلة لليوناردو دي كابريو ينظر بعيدا”، موقعة من داميان هيرست، وأيضا شكل هندسي بطول يزيد على متر مصنوع من الفولاذ والزجاج والأضواء القوية من فيلم (جلاس أونيون: إيه نايفز أوت ميستري) “بصلة زجاجية: أخرجوا السكاكين”.

وتقول أمفار إنها استثمرت ما يقرب من 600 مليون دولار منذ عام 1985 في برامجها، وقدمت أكثر من 3500 منحة لفرق بحثية حول العالم.