الرياحنة :فيلم الحارة لا يمثل العادات والتقاليد في المجتمع الاردني

وكالة الناس –  أكد الممثل الأردني منذر الرياحنة، أن فيلم الحارة لا يمثل العادات والتقاليد في المجتمع لكنه يمثل شريحة منها، “الشمس لا تتغطى بغربال”.

وأضاف الرياحنة، في تصريحات متلفزة، أنه سيشارك في أية أعمال فنية يقتنع فيه فنيا وممكن أن يقدم رسالة للمجتمع، “والي يحكي أن هذا غير موجود!.. لا موجود والشعب عارف وكل الناس عارفة، حتى لو غلطنا ما يصير الهجوم على عمل فني أردني”.

ولفت إلى أن “الي مش عاجبه الفيلم يقلب.. معك ريموت، واحنا كاتبين +18″، مشيرا إلى أنه في حالة الاستغناء عن الألفاظ “لن تكون مصدقا … ورأينا مجموعة كبيرة من الأعمال التي تجاوزناها، لكن هذا الفيلم صدقه الناس وفيه جزء من الواقع لذلك تابعوه”.

وزاد، “ولا أجمل من النقد الفني من قبل المختصين بالمجال لكن الكلام العبثي – غير المدروس وغير مبني على أسس فنية – ما بحب الرد عليه، وفيلم الحارة يمثل شريحة من المجتمع”.

وتابع، “زمان وأحنا صغار كان يقولوا الي بكذب بروح النار.. طيب هذه الشخصية الي مثلتها كان لسانه بين قوسين زفر.. فانقطع لسانه يعني نتيجة هذا الفعل الذي أذهبه بمنحنى آخر -العقاب والجريمة -، وهنالك شخصيات في المجتمع ظلمت ونتيجة لذلك نتجت هذه الشخصيات”.

ويُعرض فيلم الحارة على منصة نتفليكس للبث التدفقي، وتدور قصته في حارات شرق “عمّان” وأزقّتها حيث “يواجه محتال يعيش حياة مزدوجة خطرًا محدقًا عندما يحاول خداع زعيم عصابة والهروب مع حبيبته”.

 

قد يعجبك ايضا