المخرج محمد زهير رجب: مسلسل “شارع طلال” يُقدم أحداث درامية بقالب عربي

وكالة الناس – سيكون الجمهور العربي على موعد مع مسلسل يتحدث عن مدينة عمّان وذلك ضمن الخطة الإنتاجية التي أعلنت عنها مجموعة المركز العربي الإعلامية لموسم ٢٠٢١ – ٢٠٢٢ والتي ستكون متميزة من حيث الشكل والمضمون.
في عمله الأحدث عربيا سيتولى الدكتور محمد زهير رجب إخراج مسلسل “شارع طلال” الذي يعرض الحياة وتطــورها فــي مديــنة عمّان منذ عقــد الخمسينيات، والــتقدم الاجتماعي والعمراني لبيئتها وسُكانها، عبــر روايــةٍ تتــشكّلُ أحــداثها ومشــاهــدها فــي مــنطقة رأس العين وشارع طلال.

 

يتحدث المخرج السوري عن تعاونه الأول مع مجموعة المركز العربي الإعلامية قائلا “تربطني بالمنتج طلال العواملة ومن قبله الراحل والده عدنان علاقة وثيقة،ويسرني فعليا التعاون مع المجموعة التي تحرص منذ سنوات طويلة على تقديم أعمال فنية تتميز بالأصالة، وشخصيا اعتبر الشركة واحدة من أهم منارات الإنتاج العربي منذ زمن طويل”.

 

يشير رجب الذي أخرج مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية إلى خصوصية مسلسل “شارع طلال” وأهميته واصفاً إياه بأنه مكتوب برؤية فكرية وفنية خلاّقة بالتعاون مع مجموعة كُتاب لهم أهميتهم”، مبيناً بأن العمل “استفزه كمخرج وحرّك لديه مكامن الإبداع لتقديم عمل متكامل للجمهور العربي”.

 

سيقدم المسلسل عبر ٩٠ حلقة العديد من الصور التي تعيشها المجتمعات العربية، ففيه الآمال، الآلام، الطموحات والخيبات والتحديات من خلال تجسيد شخصياتهالحياة التي نجدها في كل المجتمعات بمشاركة ٢٠٠ فنان وفنانة من الأردنيين والعرب سيقدمون أدوار متنوعة وستكون كل شخصية في مكانها هي بطلة الخط الدرامي الذي يتعلق بها.

 

ويقوم الخط الرئيسي للحكاية على التحولات الاجتماعية بما تتضمنه من أحداثٍ ومشاهد مشوقة من الحياة اليومية لسكان شارع طلال في ذلك الزمن، حيث تبرز الهوية الثقافية للمدينة من خلال حكايات عدة عائلات من أعراق وجنسيات مختلفة، فعمّان الآن بكل ما تُــمثله مــنْ تــقدّمٍ وازدهارٍ، ما هــي إلا نتيــجة ســنوات طــويلة مــن الــتطورِ والكفاح والطموح.

سيرصد “شارع طلال” تطور مدينة عمّان من الجانب الاجتماعي والاقتصادي عبر شخصيات من جنسيات مختلفة، وسيكون للوجوه الفنية الشابة حضور واضح في المسلسل وذلك بحسب رجب بناءً على توصيات إدارة مجموعة المركز العربي الإعلامية وبالاتفاق على أهمية استقطاب المواهب الواعدة لرفد الدراما العربية بوجوه جديدة والعمل على تصدير نجوم جدد للساحة الدرامية العربية، فالمركز اعتاد منذ تأسيسه على صناعة النجوم بحسب ما يضيف رجب.

يبين رجب أن التصوير لأحداث المسلسل سيتم في عمّان إضافة للعديد من القرى والمحافظات الأردنية من الجنوب إلى الشمالليتمعبر حلقاته رصد أهم الأحداث التي مر بها العالم العربي خلال هذه السنوات ضمن القالب الاجتماعي الدرامي ومن خلال شخوص متنوعة تعكس طبيعة المجتمع العمّاني والعربي.

 

 

 

يذكر أن مجموعة المركز العربي الإعلامية هي مؤسسة إعلامية تجارية مستقلة، تبتكر وتنتج محتوى سينمائي وتلفزيوني عالي الجودة، تأسست عام 1983 من قبل المنتج عدنان العواملة، ومن ثم انتقلت إدارة المجموعة للمنتج طلال العواملة، واستطاعت من خلال إدارتها وفريقها المتعدد التخصصات الانتقال من كونها شركة عائلية إلى مجموعة إبداعية متكاملة، بحيث تشكل بوابة واسعة للترفيه التلفزيوني العربي للعالم.

 

انتجت المجموعة العديد من الأعمال التلفزيونية، تنوعت بين المسلسلات والأفلام التاريخية، الاجتماعية والبدوية، من أبرزها مسلسل “الاجتياح” الفائز بجائزة “الإيمي” العالمية في عام 2008، وغيره من المسلسلات والبرامج التي حصلت على عدة جوائز وتكريمات في مهرجانات عربية وفي مقدمة هذه الأعمال “نمر بن العدوان”، “عوده أبو تايه”، “مالك بن الريب”، “سلطانة”، “شهرزاد”، بالإضافة إلى عدد كبير من الأعمال الفنية التي أثرت الشاشات العربية.

 

قد يعجبك ايضا