0020
0020
previous arrow
next arrow

وفاة الفنان المصري احمد راتب اثر نوبة قلبية حادة

وكالة الناس – توفي الفنان الكوميدى الكبير أحمد راتب عن عمر يناهز 64 عاما ، بعد تعرضه ، لأزمة قلبية حادة نقل على أثرها لمستشفى “الصفوة” بـ 6 اكتوبر.

أكد الأطباء أن راتب استمر في العناية المركزة لمدة يومين تحت الملاحظة نظراً لتدهور حالة رئته، حيث أصبحت لا تقوم بوظيفتها، مما أثر بطبيعته على حالة التنفس، الأمر الذى أدى إلى وفاته.

من ناحية أخرى، كان الفنان أحمد راتب من المقرر أن يتسلم جائزته، وتكريمه من قبل “المهرجان الكاثوليكي”، حيث تسلمت ابنته جائزة المهرجان نيابة عنه نظراً لحالته الصحية التي كانت حرجة وقتها.

الفنان احمد راتب بدأ مشواره الفني وهو طفل حيث كان يمارس التمثيل في المدرسة، وقد نمت موهبته بالتمثيل عندما التحق بفرقة التمثيل بالجامعة أثناء دراسته بكلية الهندسة، ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت بدايته بالتليفزيون، ثم عمل بمسرح الطليعة والسينما. اتسم أداءه بالبساطة وعدم التكلف. اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية.

نال جائزة مهرجان الإذاعة والتليفزيون عن مسلسل أم كلثوم. شارك في أعمال للفنان عادل إمام. واستطاع أن يؤدي أدواراً جيدة . اصبح يشكل قاسماٌ مشتركا لمعظم افلام الشباب الحديثة , كذالك يعد الفنان احمد راتب من ابرع الفنانين الذين ادوا الادوار الهزلية اللاذعة للمجتمع من خلال ادوار كوميدية تجذب كافة اطياف المجتمع.