0020
0020
previous arrow
next arrow

انطلاق فعاليات مهرجان ليالي الطفيلة السياحية

1

 رعى وزير التخطيط والتعاون الدولي وزير السياحة والآثار الدكتور إبراهيم سيف امس، انطلاق فعاليات مهرجان ليالي الطفيلة السياحية، في مركز زوار السلع جنوبي مدينة الطفيلة بحوالي 8 كيلو مترات ويستمر ثلاثة ايام.
ويأتي إطلاق فعاليات المهرجان السياحي الثقافي الترفيهي بمشاركة جمعية السلع السياحية وفق الدكتور سيف إلى تنشيط السياحة الداخلية والتعريف بالكنوز الأثرية والثقافية والموروثات الشعبية والحضارية في محافظة الطفيلة، علاوة على التعريف بالمواقع الأثرية والسياحية التي تزخر بها المحافظة.
وأكد الدكتور سيف بحضور السفير الإيراني في عمان، مصطفى مصلح زادة وعقيلته ومدراء الدوائر الرسمية في الطفيلة، ان مثل هذه المهرجانات تسهم في إطلاق وتعزيز الحركة السياحية من خلال إقامة أنشطة سياحية وفعاليات ثقافية ومهرجانات تشتمل على الترفيه وتشجيع السياحة المحلية، والتعريف بكافة الموروثات، علاوة على إمكانية عرض إنتاج المؤسسات والجمعيات الخيرية من المصنوعات الغذائية والأعشاب الطبية والمشغولات اليدوية، في عدة محافظات ومنها محافظة الطفيلة خلال الصيف الحالي.
ولفت إلى ان قرية السلع السياحية بكل مكوناتها تهيئ لنمو سياحة حقيقية داخلية عبر أنشطة مختلفة تشتمل على عروض للفرق الشعبية ومسرحية للفنان حسين طبيشات “العم غافل” وفقرات غنائية شعبية ووطنية بمشاركة عدة فنانين للإسهام في إثراء الأجواء بالفرح والبهجة والترويج للموقع السياحي.
واشار امين عام وزارة السياحة عيسى قموه الى ان وزارة السياحة تسعى الى تطوير المنتج السياحي ونشر الثقافة السياحية في مختلف مناطق المملكة من خلال مهرجانات سياحية مثيلة ستقام في مختلف المواقع السياحية.
وقال مدير السياحة خالد الوحوش ان إطلاق المهرجان يشكل دفعة قوية للسياحة الداخلية في المحافظة، مؤكدا ان المهرجان استقطب أعداد غفيرة من المواطنين خصوصا مع بدء فصل الصيف الذي يحتاج فيه المواطنين الى الراحة والاستجمام والترفيه.
وأضاف ان المهرجان جاء بدعم من وزارة السياحة، وسيعمل على ترويج المنتج السياحي بشكل جيد ، ويعزز مفاهيم السياحة الداخلية المحلية ويعرف المواطنين بمواقع أثرية وسياحية، علاوة على التعريف بالقيم والموروثات الشعبية للمجتمع المحلي.
وأشار رئيس جمعية السلع السياحية هاني العمريين إلى ان وزارة السياحية ساهمت وبشكل كبير من خلال الدعم المتواصل في إيجاد البنى التحتية المتكاملة في موقع السلع السياحي للإسهام في الترويج للموقع بشكل جاذب من خلال عدة أنشطة وفعاليات ترفيهية وثقافية منوعة، بهدف استقطاب السياحة المحلية للموقع.
وافتتح الوزير سيف عدة معارض للمشغولات اليدوية التراثية والمطرزات والحقائب والأكلات الشعبية والمصنوعات الغذائية كالمربيات المختلفة ومنتجات الطبيعة من العسل البلدي، ومشتقات الألبان والخبز البلدي بكافة أشكاله، والأعشاب الطبية والإكسسوارات المصنعة يدويا، ومصنوعات الفضة ومشغولات القش والقصب، شارك بإنتاجها أفراد وأعضاء جمعيات خيرية بدعم من مركز إرادة والجمعية العلمية الملكية، وعدد من المؤسسات الداعمة.-(بترا)