0020
moasem
sum
003
004
006
007
008
Bash
Hofa
Diamondd
previous arrow
next arrow

ChatGPT يُنافس جوجل في التسوق الإلكتروني بتحديث جديد للبحث

وكالة الناس – أعلنت OpenAI عن تحديث جذري لأداة البحث عبر الويب في ChatGPT، يهدف إلى تقديم تجربة تسوق إلكتروني متطورة للمستخدمين. فبدلاً من مجرد روابط، سيعرض المساعد الذكي الآن توصيات مُرفقة بصور وتقييمات وروابط مباشرة للشراء عند البحث عن المنتجات.

وأوضحت الشركة أن المستخدمين سيتمكنون من طرح أسئلة دقيقة بلغة طبيعية للحصول على نتائج مُخصصة في فئات مثل الأزياء، ومستحضرات التجميل، والمستلزمات المنزلية، والإلكترونيات. وقد بدأ طرح هذه الميزة الجديدة اليوم لجميع مستخدمي ChatGPT حول العالم ضمن نموذج GPT-4o الافتراضي.

تأتي هذه الخطوة في إطار سعي OpenAI لمنافسة جوجل في مجال البحث، خاصة وأن التسوق الإلكتروني يمثل جزءًا هامًا من أعمال جوجل التي تعتمد بشكل كبير على الإعلانات، وهو ما يرى خبراء أنه أثر سلبًا على جودة الخدمة.

وأكدت OpenAI أن نتائج التسوق في ChatGPT ستكون مستقلة وغير مدفوعة بالإعلانات، وستعتمد على بيانات وصفية منظمة من مصادر خارجية. كما أشارت الشركة إلى أنها لن تحصل على أي عمولات من عمليات الشراء التي تتم عبر الأداة.

وتعتزم OpenAI دمج خاصية “الذاكرة” في تجربة التسوق لمستخدمي الخطط المدفوعة لتقديم توصيات أكثر تخصيصًا بناءً على المحادثات السابقة. وبالإضافة إلى ذلك، ستعرض أداة البحث عمليات البحث الرائجة أثناء كتابة المستخدم لسؤاله، على غرار ميزة الإكمال التلقائي في جوجل.

كما أعلنت OpenAI عن توفير أداة البحث عبر تطبيق واتساب، لتسهيل وصول المستخدمين إلى المعلومات والإجابات المُحدثة مباشرة.