أورنج الأردن تعيد خدمة الإنترنت والاتصالات تدريجيا
مشاكل طرأت على خدمات رئيسية تقدمّها شركة الاتصالات الأردنية “أورانج الأردن”.
وتخدم “أورانج الأردن” قرابة 4 ملايين اشتراك في مختلف خدمات الاتصالات: في الخلوي والثابت والانترنت السلكي (ADSL) وخدمات الجيل الثالث.
وطرأت المشاكل التي تاثر بها قطاع واسع من الأفراد، ومن المؤسسات الحكومية والاقتصادية وبنوك ومجمعات تجارية ومحال تجارية في العاصمة عمان وعدد من محافظات المملكة، نتيجة انقطاعات طرأت على 40 كابل من كوابل الألياف الضوئية التابعة لشبكة الشركة في عمان، مساء أمس الأحد، وامتدت تاثيراتها حتى مساء اليوم.
وقالت مصادر من قطاعات اقتصادية متنوعة إن عدة مؤسسات اقتصادية عبرت يوم أمس عن اعتذارها عن تقديم أجزاء من خدماتها لعملائها بسبب انقطاع خدمات الإنترنت لا سيما في العاصمة عمان.
إلى ذلك، بدأت العديد من فرق الصيانة الفنية المختصة في “أورنج الأردن” العمل على إعادة خدمة الاتصالات والإنترنت إلى المملكة.
وتوقعت أورنج الاردن في بيان صحفي مشترك مع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات اليوم تقديم الخدمات كلها صباح يوم غد الثلاثاء.
وأشار البيان إلى أنه عند الساعة العاشرة من مساء يوم أمس الأحد تعرضت شبكة أورنج الأردن لحادث طارئ أدى إلى انقطاع بعض خدمات الإنترنت والاتصالات الأرضية والخلوية عن المواطنين والعديد من المؤسسات الرسمية وشبه الرسمية، مبينة أن هذا الحادث خارج عن سيطرتها وإرادتها.