0020
0020
previous arrow
next arrow

الأمير فيصل يفتتح الدورة التدريبية لأجيال السلام

0

افتتح امس سموّ الأمير فيصل بن الحسين مؤسّس ورئيس هيئة أمناء أجيال السلام الدورة الثالثة للبرنامج التدريبي المتقدّم لـ»أجيال السلام» سامسونج.
وقال سموه:»أودّ أن أشجعكم جميعاً للمشاركة بخبراتكم وقصص نجاحكم، إضافة إلى التحديات والصعوبات الخاصة بكم، حتى نتعلّم منكم ونتعلّم جميعاً معاً. لكم جميعاً أن تفخروا بحقّ بكل ما أنجزتموه في مجتمعاتكم لكسر الحواجز وتحطيم الصور النمطية وبناء جسور الثقة».
بدورها حثت سّمو الأميرة سارة الفيصل، رئيسة أجيال السلام، المتطوعين لمواصلة المسيرة كصنّاع للسّلام والتغيير وقالت: «مهمّتكم ليست بالسّهلة، ولكنكم خطوتم أولى خطواتكم في رحلة بناء مستقبلٍ أفضل وأكثر إشراقاً وازدهاراً لكم وللأجيال القادمة من بعدكم.
من خلال تبادل خبراتنا والاستفادة ممّا سنتعلّمه خلال الأيام الخمسة القادمة سنتمكّن معاً من تحقيق النجاح المنشود الذي نعمل جميعاً بجدّ نحو تحقيقه».
التدريب الذي يستمر حتى  الاثنين المقبل يضم أكثر من 37 متطوّعاً من إحدى عشرة دولة يلتقون بهدف تبادل الخبرات والمعرفة والتحديات في تطبيق برامج أجيال السلام لتحويل النزاعات وصنع السلام في مجتمعاتهم المحلية. 
منظمة أجيال السلام احتفلت في 16 نيسان بالذكرى السنوية السادسة لتأسيسها، منذ ذلك الحين، تم تدريب 8,100 متطوّع خلال البرامج التي تم تنفيذها والتي أثرت بحياة أكثر من 210,000 من الأطفال والشباب من خلال فعاليات محلية تستخدم التعبئة والتأييد والفن والحوار والتمكين أو الألعاب الرياضية كأساليب لكسر حواجز المجتمع وإنشاء الحوار بين المجموعات.