0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

تميز ملحوظ بالمشاركة 20 لدار يافا العلمية في معرض عمان الدولي للكتاب (صور)

 

وكالة الناس – هند السليم

تتميز دار يافا العلمية بحرصها على المشاركة في معرض عمان الدولي للكتاب من كل عام، كما تشارك في معظم معارض الكتاب على امتداد الوطن العربي لتقديم أكثر من 600 كتاب من إصداراتها العلمية بمختلف مجالات العلوم.

حيث تأسست دار يافا عام 1990 بالعاصمة عمّان، حيث بدات عملها بنشاط توزيع الكتب مع التركيز على الكتب الأكاديمية والمقررات الدراسية بشكل خاص، وذلك حتى العام 1997 حين قامت بإصدار أول منشور خاص باسمها وهو كتاب أكاديمي لكليات المجتمع لتنطلق بعد ذلك مسيرة النشر حيث وصلت عدد المنشورات الخاصة بالدار ال600 اصدار حتى الآن.

وتركز دار يافا على الكتب الجامعية الصادرة من باحثين أكاديميين أو أعضاء هيئات التدريس لتضمن أن يضيف كل منشور قيمة للمكتبة العربية. تغطي منشورات دار يافا أكثر من 15 موضوع رئيسي منها دراسات اللغة العربية والدراسات الإسلامية ، إضافة إلى الدراسات الاجتماعية والسياسية والتاريخية المتعلقة بالمنطقة العربية وغيرها الكثير.

وأما مؤسس الدار “وائل عيد عبد ربه” حاصل على شهادة الهندسة المدنية في العام 1986 ولكن عمله في مهنة النشر والتوزيع خلال مراحل دراسته كان الدافع القوي للتوجه لهذه المهنة ومتابعة شغفه نحو البحث والنشر والطباعة، وشغل عدة مناصب خلال عمله المجتمعي في مجال النشر منها رئيس ونائب رئيس اتحاد الناشرين بفترتين مختلفتين، ويشغل الآن نائب رئيس اتحاد الكتاب الأردنيين ويعتبر عضو فعال في الاتحاد والعديد من مؤسسات المجتمع المدني في مجال النشر والثقافة والأدب.

وكان لدار يافا حضور لافت في توقيعات إصدارات حديثة في هذا العام لكتاب ومؤلفين وهم: كتاب (غربال الذكريات) وكتاب (توفيق النمري – حياته وفنه) للكاتب “نبيل عماري”، وقصة (حسين وأصدقاؤه) للكاتبة “سارة سهيل”، وديوان (فلسطين في أناشيد محمد نصيف) للإعلامي الشاعر “محمد نصيف”، كما حضر عدد من المؤلفين لجناح الدار والتقطوا صورا من مؤلفاتهم الصادرة عن دار يافا.