0020
0020
previous arrow
next arrow

شاهد فيديو سابق للسّنوار: أفضّل الموت شهيدًا بصاروخ طائرة (F-16)

وكالة الناس – أعاد حديث دولة الاحتلال الخميس عن اغتيال قائد حركة حماس، ومُطلق طوفان الأقصى يحيى السنوار بعمليّة عسكريّة جرت صدفةً ودون معلومات استخباريّة، تداول مقطع سابق من حديثٍ مطول للسنوار في مايو 2021 حول الاحتلال واغتيال القيادات وغزّة.

وكان قال السنوار، إنّه يفضل الموت شهيدًا بصاروخ طائرة “إف-16” (F-16) على الموت بكورونا أو في حادث طرق”، كما كان قال عدّة اقتباسات حول الأجل والموت والاغتيال والشهادة، فبدا كأنّه يرثي نفسه.
وفي اللقاء ذاته، تحدى السنوار الاحتلال باغتياله، وكان غانتس هدد عام 2021 بأنه لا “حصانة” للسنوار والضيف إذا ظهرا علانية”، فلم يتأخر رد السنوار كثيرًا ومنحه 60 دقيقة لاتخاذ قراره وإرسال طائرة الاغتيال، وتمشّى بعد ساعة ونصف من كلمة على الهواء مباشرة إلى بيته على قدميه، وفيما يلي الفيديو ومقطع من كلام السنوار ومشيه في شوارع غزّة.
في سياق متصل، ما زالت دولة الاحتلال لم تعلن بشكل رسمي اغتيال السنوار، وقالت هيئة البث الرسمية في دولة الاحتلال: إنّ الطب الشرعي يفحص عينة حمض نووي أخذت من جثة يعتقد أنها للسنوار والنتيجة خلال 4 ساعات، في حين قالت مصادر عبريّة نقلًا عن مكتب نتنياهو إنه سيلقي بيانًا بعد قليل.