0020
0020
previous arrow
next arrow

الأمير علي يبحث مع الأمير نواف قضايا مشتركة وانتخابات الاتحاد الآسيوي

0

التقى سمو الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي عن القارة الآسيوية يوم أمس الثلاثاء سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم خلال الزيارة القصيرة التي قام بها سمو الأمير علي الى المملكة العربية السعودية.
وعقد سموهما اجتماعا مشتركا تم خلاله التباحث في العديد من القضايا التي تخدم الرياضة في البلدين الشقيقين بصفة خاصة والرياضة العربية والآسيوية بصفة عامة، كما تم التطرق لانتخابات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بصفة سمو الأمير نواف بن فيصل رئيسا للاتحاد العربي لكرة القدم، وبصفة سمو الأمير علي بن الحسين رئيسا لاتحاد غرب آسيا خاصة وفي ظل وجود ثلاثة مرشحين لمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي هم من العرب ومن غرب آسيا.
واتفق سموهما على بذل الجهود والمساعي للتنسيق على أن يكون هناك مرشح عربي واحد حيث سيقفان بالتساوي مع المرشحين مع تمنيات سموهما لكل الاطراف بالتوفيق والسداد، وأن تكون كرة القدم في آسيا في تطور مستمر على مستوى اللجان وتطويرها بما يخدم الرياضة الآسيوية.
واشاد الأمير علي بن الحسين بالدور الكبير الذي يقوم به الأمير نواف للرياضة العربية من خلال ترMسه الاتحاد العربي لكرة القدم وقال سموه عقب الاجتماع ” وكان اللقاء اخويا، وتبادلنا وجهات النظر حول العديد من القضايا التي تهم كرة القدم العربية عامة والآسيوية، خاصة وان سمو الأمير نواف له تجربة غنية في العديد من المجالات الرياضية وله رؤية تحظى بالاحترام والتقدير لدى اصحاب القرار في كرة القدم العربية على وجه الخصوص”.
ويحظى الأمير نواف بدور رائد في المنطقة بفضل قيادته الثاقبة للرياضة العربية منذ سنوات وعلاقة الاحترام المتبادلة مع المسؤولين في مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، وكل ذلك يجعل من سموه شخصية قيادية لها احترامها في كل المحافل.
المنتخب المصري يعتذر عن ملاقاة “النشامى”
تسلم اتحاد كرة القدم اعتذار نظيره المصري عن امكانية اقامة مباراة ودية تجمع المنتخب الوطني “النشامى” مع نظيره المصري في عمان خلال أيار (مايو) المقبل.
وأعلن خليل السالم امين السر العام لاتحاد كرة القدم بان الاتحاد كان قد وجه دعوة رسمية للمنتخب المصري بتنسيب من الجهاز الفني للمنتخب الوطني لاقامة مباراة ودية تجمع المنتخبين في عمان خلال الفترة من 24 وحتى 27 من شهر أيار(مايو) المقبل وترك للاتحاد المصري تحديد الموعد المناسب.
واضاف السالم أن الجهاز الفني كان يأمل بخوض مباراة مع منتخب عريق من حجم المنتخب المصري قبل ان يغادر إلى معسكره التدريبي في نيوزلندا والذي يسبق مباراة الأردن واستراليا بتصفيات كأس العالم والمقررة يوم 11 من شهر حزيران (يونيو) المقبل لكن اعتذار الاتحاد المصري جاء لاسباب تتعلق بارتباط الأندية المصرية بالمشاركة ببطولتي الأندية الافريقية مشيرا إلى أن الاتحاد يسعى لاقامة المباريات الودية لكافة المنتخبات الوطنية من خلال الاتصال المباشر مع الاتحادات لتجنب بعض الاشكاليات المالية والادارية التي تعترض اقامة المباريات.