0020
0020
previous arrow
next arrow

غالانت: نتنياهو وافق على رحلتي إلى واشنطن ثم ألغاها

وكالة الناس – بعد أن أرجأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زيارة مهمة إلى واشنطن لوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت حتى يتمكن رئيس الوزراء من التحدث إلى الرئيس الأميركي جو بايدن، أصدر مكتب غالانت بياناً يؤكد أن نتنياهو وافق على زيارته قبل تأجيلها، وهو ما ينفيه فريق رئيس الوزراء.

يقول مكتب غالانت: «في الأسبوع الماضي، دعا وزير الدفاع (الأميركي لويد) أوستن وزير الدفاع (الإسرائيلي) لزيارة مهنية إلى الولايات المتحدة»، بينما تستعد إسرائيل للرد على هجوم الصواريخ الباليستية الإيراني الأسبوع الماضي. أطلع وزير الدفاع رئيس الوزراء على الدعوة، واتفق الاثنان على أن الوزير سيستعد للطيران ليلة الثلاثاء بعد عقد اجتماعات أمنية»، حسبما أفادت صحيفة «ذا تايمز أوف إسرائيل» الإسرائيلية.

يقول مكتب غالانت إنه بناءً على طلب نتنياهو، «أرجأ وزير الدفاع رحلته الليلة الماضية حتى بعد المحادثة الدبلوماسية لرئيس الوزراء مع الرئيس الأميركي». وأكد مكتب غالانت أن «وزير الدفاع هو ممثل إسرائيل ورئيس الوزراء، وكل رحلة رسمية تتم فقط بعد موافقة رسمية». وقال مسؤولون مقربون من نتنياهو إن رئيس الوزراء لم يلغِ أي رحلة، لأنه لم يوافق عليها قط، حسبما ذكرت هيئة البث العام «كان». وأضافوا: «اختار الوزير غالانت السفر بمحض إرادته».

الشرق الأوسط