0020
0020
previous arrow
next arrow

بحث التعاون بين “الأشغال” والصندوق الكويتي بمجال مشاريع الطرق

وكالة الناس – بحث وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، لدى لقائه اليوم الأحد، وفد الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، تعزيز التعاون في مجال تمويل مشروعات الطرق بالمملكة.

وبحسب بيان للوزارة، ثمن أبو السمن، خلال اللقاء الذي حضره أمين عام الوزارة الدكتور جمال قطيشات، دعم الصندوق المستمر لتمويل مشاريع في الأردن، مؤكدا استعداد الوزارة لتذليل العقبات التي تواجه سير الأعمال مشاريع يمولها الصندوق.

واستعرض عددا من القضايا التي تهم قطاع الإنشاءات والطرق والأمور الفنية والمالية المتعلقة بتقييم ومراجعة مسودة اتفاقية المرحلة الثالثة من المنحة الكويتية المخصصة لإعادة وتأهيل الطرق والجسور التي سيجري تمويلها من خلال اتفاقية قرض الصندوق الكويتي.

وأشاد أبو السمن بمستوى العلاقات الأخوية التي تربط الأردن بدولة الكويت، والتي حرصت قيادة البلدين على تعزيزها ورعايتها بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين ويحقق التكامل العربي في جميع المجالات.

وجرى خلال اللقاء مناقشة آلية تسريع إجراءات السير بطرح عطاءات الطرق التي ستمول من خلال اتفاقية قرض الصندوق الكويتي.

واستمع أبو السمن والوفد الضيف إلى عرض قدمته مدير وحدة إدارة أصول الطرق المهندسة صبا العودات، حول المشاريع المنفذة في المرحلتين الأولى والثانية من القرض الكويتي والمشاريع المنتظر إدراجها على المرحلة الثالثة من الاتفاقية.

ووجه أبو السمن المعنيين لتزويد وفد الصندوق بجميع البيانات المطلوبة من قبلهم لإعداد التقرير الفني بما يخص الجوانب الفنية والمالية لطرق المشاريع المنوي تموليها من خلال الصندوق.

من جهتهم، ثمن أعضاء الوفد تعاون وزارة الأشغال والتزامهم ببنود الاتفاقيات الموقعة مع الصندوق وسرعة إنجاز عدد من المشاريع، معربين عن الأمل في أن يستمر التعاون بين الجانبين بما ينعكس على مزيد من المشاريع الاستراتيجية بالمملكة.