0020
0020
previous arrow
next arrow

فيدرا تثير الجدل: “الكلاب عودتني أصلي الفجر” .. وعالم أزهري يرد

6٬570

وكالة الناس – أثارت الفنانة الأردنية فيدرا حالة من الجدل خلال الأيام الماضية، بعد تصريحها حول سبب انتظامها في صلاة الفجر، إذ كشفت أنها بدأت الالتزام بالصلاة بعد تجربة شعرت خلالها بالسلام عندما شاهدت رجلاً يتوقف عن تناول الطعام لأداء الصلاة.

وأضافت في تصريحات تلفزيونية بأن الكلاب التي ترعاها كانت توقظها لصلاة الفجر بشكل يومي، ما ساعدها على الالتزام بأدائها في وقتها.

وبعد أن أثارت تصريحاتها الجدل، علق الشيخ الأزهري إبراهيم رضا، على تصريحات الفنانة فيدرا، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: قائلا: “رسالة الفنانة فيدرا حول استيقاظها يوميًا لصلاة الفجر بفضل الكلاب رسالة إيجابية جدًا”.

“تحمل رسالة رحمة بالحيوان”
وأوضح: “أولاً، تحمل رسالة رحمة بالحيوان، وهي من القربات الكبرى إلى الله. ثانيًا، تشجع على الالتزام بصلاة الفجر في أول وقتها، وأخيرًا، تظهر احترامها لنفسها ودينها وجمهورها”.

وأضاف: “تحية خاصة لها ولأمثالها ممن يحترمون شعائر دينهم. ولا عزاء للمنتقدين الذين باعوا دينهم مقابل مصالح دنيوية”.

يذكر أن الفنانة الأردنية الأصل فيدرا ظهرت في برنامج “الستات” قبل يومين وقالت: “كنت بصور في إعلان لشركة كبيرة، من إخراج شريف صبري، ووقت الأكل شفت راجل سايب الأكل وبيصلي، وقتها حسيت بسلام وأنه شخص مختلف وغيرنا كلنا، وقلت عاوزة أصلي”.

وأضافت فيدرا: “أنا طول عمري عندي مشكلة في صحيان الفجر، أصحى الساعة 7 أو 6، ما بعرفش أصحى في الظلام، مرة كنت قاعدة مع حد وأنا عندي كلاب، وقال لي أنتِ عندك عكوسات علشان الكلاب، وأنا لا أقتنع بهذا الكلام نهائي، ووقتها كان عندي مشكلة صلاة الفجر، وقلت الرجل دا مش عايزة أشوفه تاني، ونمت الساعة 12 عادي في ميعادي، وبعدها لمدة أسبوع كل يوم الفجر، كلاب الشارع اللي أنا بأكلها تهوهو تحت الشباك، فألاقي الكلاب بتصحيني الفجر، فأصحى وأتوضأ وأصلي وأقولهم شكرا عشان صحتوني، ولمدة أسبوع واختفوا، ومن وقتها وأنا أصحى أسمع صورة البقرة وأتوضأ وأصلي، وأعمل القهوة وأقعد الثلاث ساعات أقرأ القرآن وأسبح”.

أعمال الفنانة فيدرا
يذكر أن آخر ما قدمته فيدرا من أعمال فنية مسلسل “المماليك”، وتدور أحداثه في إطار درامي، عن الصراع بين الخير والشر، والدوافع التي تقود الإنسان للانتقام.

وكان أول ظهور لفيدرا فيديو كليب سكة العاشقين مع الفنان مصطفى قمر.

ومن أهم أعمالها الفنية، فيلم “أرض الخوف”، وفيلم “حفل زفاف”، ومسلسل “حارة اليهود”، ومسلسل “الحرباية”، ومسلسل “زي الورد”.

العربية.نت