0020
0020
previous arrow
next arrow

الكباريتي يرعى حفل تكريم المتطوعين المشاركين في برنامج التوعية المدرسي

7٬813

وكالة الناس – مأمون الخوالدة – قال مفوض الريادة و التنمية المجتمعية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، رمزي الكباريتي، أن برنامج التوعية المدرسي ليس مجرد مبادرة تعليمية، بل هو رسالة نبيلة تعزز القيم المجتمعية وروح العطاء والمسؤولية،

جاء ذلك خلال رعايته لحفل تكريم المتطوعين المشاركين في برنامج التوعية المدرسي ، الذي نظمته مديرية تنمية المجتمع المحلي من خلال قسم دعم التعليم يوم الإثنين بحضور مدير مديرية تنمية المجتمع المحلي في السلطة وسيم الجرابعة وعدد من المسؤولين والمتطوعين في العقبة .

وأشار الكباريتي في كلمته إلى أن البرنامج يشكل جزءًا أساسيًا من استراتيجية سلطة العقبة لدعم وتطوير التعليم و تحسين مخرجاته مؤكداً أهمية الشراكة مع القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المحلي في التنمية.

من جانبه، أوضح مدير تنمية المجتمع المحلي وسيم الجرابعة؛ أن البرنامج الذي أنطلق منذ عامين بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، يسعى لتعزيز وعي الطلاب وتنمية مهاراتهم الحياتية والاجتماعية، مضيفاً أن البرنامج شهد توسعًا ملحوظًا، حيث أستفاد منه 3000 طالب في العام الدراسي 2022/2023، فيما ارتفع العدد إلى 7424 طالب في 2023/2024.

وفي ختام الحفل، قدم الكباريتي شهادات تقديرية ودروع تكريمية للمتطوعين تقديراً لجهودهم وإسهاماتهم في إنجاح البرنامج، مشيداً بدورهم في نشر الوعي ودعم التعليم في العقبة.

يذكر أن برنامج التوعية المدرسي نُفذ بالشراكة مع مؤسسات من القطاعين الحكومي والخاص، ممثلة
بمديرية الرقابة الصحية بالسلطة و مديرية التربية والتعليم و الشرطة المجتمعية و وحدة الجرائم الإلكترونية و حماية الأسرة،
و مديرية صحة العقبة و مركز العقبة الشامل لذوي الإعاقة
و مؤسسة الحسين للسرطان
و مديرية الأوقاف و متقاعدي مديرية التربية والتعليم، والجامعة الأردنية و هيئة شباب كلنا الأردن و فندق الموفنبيك و مركز الغذاء المثالي و مركز سيدة السلام
و مركز سي للبصريات و عيادة الدكتور يزن العوابدة للأسنان و مختبرات تكنولاب، و شركة قرية العقبة اللوجستية و شركة أورباسير و،، عيادة حداد كلينك،.