عاجل
0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

القبض على عصابة أردنية تزور العملات الورقية في مصر

 العملات الورقية المصرية، متخذا من مدينة الإسكندرية مقرا لنشاطه، فيما قررت النيابة حبس المتهم المضبوط 4 أيام على ذمة التحقيق وضبط وإحضار المتهم الهارب.

وكان قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية تلقى بلاغا من كل من محمود عبد الغفار حسن، 46 عاما، ونجله الحسيني، 19 عاما، ويعملان حلاقين، مقيمين بدائرة قسم باب شرقي، بتلقى الثاني اتصالا هاتفيا من ‘أحمد. ا’، صاحب محل بمدينة شرم الشيخ، الذى كان يعمل طرفه وطلب منه مقابلة أحد أصدقائه ويدعى ‘وسيم. ا’، أردني الجنسية، بمنطقة سيدي جابر لاستلام مظروف منه وإرساله له عن طريق ‘السوبر جيت’، وأنه عقب استلامه المظروف ارتاب الأول في الأمر وفتح المظروف وتبين أن بداخله 10 ورقات مالية فئة العشرين جنيها مقلدة.

وبعمل التحريات، توصل الضباط إلى صحة البلاغ وتبين أن كلا من ‘محمد. م’، 29 سنة، أردني الجنسية، و’رواد. ع’، 37 سنة، أردني الجنسية، كونا تشكيلا عصابيا تخصص في تقليد العملات الورقية الوطنية والأجنبية، وأنهما يتخذن من شقة ‘مستأجرة’ بشارع خالد بن الوليد دائرة قسم شرطة أول المنتزه مسرحا لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم الأول وضبط بالشقة جهاز لاب توب وجهاز ماسح ضوئي ومسطرة معدنية مدرجة و3 حبارة بألوان مختلفة وكمية من الأوراق المستخدمة في عملية التقليد، و5 ورقات مالية ‘مقلدة’ فئة عشرين جنيها تحمل ذات أرقام العملات المقدمة في البلاغ.

وبمواجهة المتهم المضبوط اعترف بارتكاب الواقعة وأنه انتحل اسم ‘وسيم الحلبى’، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهم الأول أربعة أيام احتياطيا على ذمة التحقيق وضبط وإحضار المتهم الثاني، وأن ترسل أحراز العملات المقلدة لقسم التزييف والتزوير لفحصها.