0020
0020
previous arrow
next arrow

ملتقى القصة القصيرة جداً يختتم أعماله في المفرق ( صور )

2٬369

وكالة الناس -اختتم امس الأثنين 22 / 7 / 2024 ملتقى القصة القصيرة جداً الذي نظمه منتدى نايف أبو عبيد الثقافي واستمر لثلاثة أيام أعماله بأمسية قصصية نقدية اقيمت في بلدية المفرق.

وذلك بالتعاون بين منتدى نايف أبو عبيد الثقافي ودارة الفدين للثقافة والفنون، حيث افتتحت بكلمة للأستاذ محمد شريف البدارين نيابة عن راعي الأمسية الأستاذ الدكتور فياض القضاه شكر خلالها القائمين على الملتقى، ورحب الأستاذ عبد المهدي السرحان بإسم دارة الفدين للثقافة والفنون بالضيوف والمشاركين ليبدأ ضيوف الأمسية القاص وليد فاضل جرادات والأديب رائد العمري والروائي محمود مصلح بقراءة نصوصهم القصصية القصيرة جداً.

ومن ثم قدمت الدكتورة منتهى الحراحشة ورقة عمل تحدثت فيها عن واقع وتاريخ القصة القصيرة جداً وخصائصها المختلفة، وتحدثت عن هذا الصنف الأدبي وأهم من كتب فيه في الأردن.

ومن ثم قدم الشاعر الدكتور إبراهيم الطيار ورقة عمل بعنوان “القصة القصيرة المعاصرة في الأردن وسيلة لرسم الواقع بطريقة عصرية موشاة بالرمزية” تناول فيها بعض النماذج القصصية الأردنية المعاصرة، وفي نهاية الأمسية التي أدار مفرداتها الشاعر هاشم العظامات تم تكريم المشاركين فيها.