عاجل
0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

الطوالبة يأمر بفتح تحقيق في أحداث إربد

  في الاحداث التي رافقت مسيرة امس في مدينه اربد والتركيز على كافة الحيثيات التي رافقت الفعالية ودفعت رجال الامن العام لفضها باستخدام القوة المناسبة حرصا على عدم تفاقم الاضرار والفصل بين المسيرتين اللتان اشتبكتا فيما بينهم والتحقيق في التجاوزات التي رافقت فض المسيرة ان وجدت ومحاسبة المتسببين بها .

وبين المركز الاعلامي ان المهمة الاولى لرجال الامن العام اثناء مرافقة المسيرات هو حمايتها وتوفير الامن لها والحفاظ على النظام والامن العام ولم يلجأ يوماً الى استخدام القوة في فض اي فعالية الا بعد ان يكون قد ايقن تماما ان الاستمرار بها يعني وقوع اضرار واصابات كبيرة في صفوف المشاركين بها وبعد ان يقوم رجال الامن العام بكل الجهود المتاحة امامهم بمحاولة انهاء الاحتكاك قبل اللجوء الى فض المسيرة .

وشدد المركز الاعلامي على ان مديرية الامن العام ملتزمة في حماية كافة اشكال التعبير عن الرأي لكافة مكونات المجتمع الاردني كما كانت دوما ولن تغير سياساتها التي انتهجتها منذ البداية .

ودعا المركز الاعلامي الاخوة المواطنين المشاركين في الفعاليات الاستجابة لتوجيهات رجال الامن العام المنتشرين في اماكن الفعاليات كونهم ما تواجدوا هناك الا لحمايتهم وتأمين سلامتهم والسماح لهم بممارسة حقهم الدستوري في التعبير السلمي عن الراي وفق نصوص الدستور والقوانين المعمول بها .