0020
0020
previous arrow
next arrow

الأسبوع (20) من دوري (المناصير) للمحترفين ينطلق اليوم

1

 يتواصل اليوم صراع المراكز في دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم عندما ينطلق الأسبوع الذي يحمل الرقم (20).
ويتواجه في الخامسة مساء الوحدات المطارد على الصدارة برصيد (40) نقطة والمنشية (19) على ستاد الأمير محمد، وبذات التوقيت يتقابل على ستاد الملك عبدالله العربي الثالث ( 38) والبقعة (19)، ويتقابل غدا ايضا المتصدر شباب الأردن (46) وشباب الحسين الأخير الذي ودع البطولة (5) على ستاد الملك عبدالله وبنفس الساعة يستقبل ستاد عمان مواجهة الجزيرة (24) واليرموك (12).
ويشهد في الثالثة عصر بعد غد السبت ملعب الامير هاشم لقاء الرمثا (35) والصريح (19)، فيما يختتم الاحد الاسبوع بحوار عند الخامسة يجمع الفيصلي (33) وذات راس (22) على ستاد عمان.


البقعة والعربي.. أهمية خاصة



عمان – حابس الجراح – يحمل لقاء البقعة وضيفه العربي في افتتاح مباريات الاسبوع العشرين من دوري «المناصير» لكرة القدم طابع ذو أهمية خاصة عندما يلعبان اليوم عند الخامسة مساء على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.
ونظرا لاهية المرحلة واقتراب وضوح الخطوط العريضة للدوري فإنهما ينشدان الفوز لتحسين موقعيهما على سلم الترتيب العام.
البقعة الذي يحتل المركز العاشر برصيد 19 نقطة يدرك أهمية اللقاء وصعوبته بنفس الوقت وهو يواجه «العربي» ثالث الدوري، ما يجعل هدف المدير الفني للفريق رائد عصفور رد خسارة الذهاب والعودة لسكة الانتصارات التي غاب عنها في الفترة الماضية، ولن يكون البقعة صيدا سهلا للعربي كون صفوفه تعج بلاعبين قادرين على صنع الفوز وقلب التوقعات، ولديه من العناصر ما يعطيه القدر الكافي ليخرج بنتيجة ايجابية عبر صلاح أبو السيد ومحمد ناجي والسوري محمد وائل وعدنان عدوس فيما يغيب عنه المهاجم محمد عبد الحليم للإصابة.
ومن جهته يسعى العربي (38) لمواصلة انتصاراته لتعزيز موقعه المهم والمحافظة على المركز الثالث الذي يحتله باستحقاق، ويدرك المدير الفني للفريق احمد صبح حجم المهمة بالمحافظة على الموقع، حيث يمتلك القدرة على تحقيق الفوز في ظل مجموعة من اللاعبين المميزين وفي مقدمتهم يوسف الرواشدة ويوسف ذوذوان وسعيد مرجان.
 وكان العربي فاز ذهابا بثلاثة أهداف دون رد.

التشكيلة المتوقعة
البقعة: أنس طريف، عمر طه، ابراهيم دلدوم، فادي شاهين، انس عدينات، مهند درسية، ياسر عكرة، محمد وائل، لوي عدوس، عدنان عدوس، يزن شاتي.
العربي: هشام الهزايمة، بشار بني ياسين، محمد ابوزريق، ياسر الرواشدة، صدام شهابات، احسان حداد، محمود البصول، يوسف الرواشدة، احمد غازي، سعيد مرجان، خلدون الخزام.


المنشية والوحدات.. خيار واحد




الزرقاء  – رسمي خزاعلة – تذهب انظار منشية بني حسن والوحدات نحو اضافة ثلاث نقاط جديدة لرصيدهما حين يلتقيان عند الخامسة مساء اليوم على ستاد الامير محمد بالزرقاء ضمن منافسات الاسبوع  العشرين من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
المباراة تتساوى من حيث الاهمية عند كلا الفريقين على اعتبار ان المنشية الذي لم يخرج بعد من من زوبعة الهبوط يبحث عن ثلاث نقاط تكفل للفريق التواجد في المرحلة الامنة وهنا ايضا يسعى  الوحدات للحصول على تلك النقاط لهدف مختلف يكمن في البقاء ضمن محيط المنافسة على لقب دوري المحترفين او المحافظة على المركز الثاني على اقل تقدير.
المدير الفني لمنشية بني حسن فارس شديفات يشير الى ان  فريقة مطالب بتجنب اي احتمالات تتمخض عن نتائج مباريات الدوري الاخيرة لذلك سيكون الفوز في هذه المباراة هو خياره الوحيد وعلى الرغم من افتقار الفريق لجهود نبيل ابو علي وعمر غازي بسبب الايقاف، واحتمالية غياب علي ذيابات بسبب الاصابة الى ان شعار الفوز سيبقى مرفوعاً وهنالك مؤشرات ايجابية يمكن لنا من خلالها رفع رصيد الفريق النقط الى 22 نقطة تكفل له البقاء في الدوري.
الطموح هو ذاته ما يسعى اليه الوحدات حسب ما افاد مدربه غياث التميمي الذي اضاف : اي نقطة تهدر من هذه المباراة تعني خروج  الفريق من المنافسة على لقب الدوري زسنقدم جهود مضاعفة للخروج بنتيجة ايجابية تضمن لنا البقاء داخل اجواء المنافسة او الحصول على المركز الثاني والمشاركة في البطولات الاسيوية اذا لم نتمكن من بلوغ طموح المركز الاول.
وختم: هنالك غيابات مؤثرة في صفوف الفريق تشمل الحارسين عامر شفيع بسبب الحرمان ومحمود قنديل الذي مازال يعاني من الاصابة  التي ستحرم ايضا حسن عبد الفتاح من المشاركة  في حين سيغيب باسم فتحي لاسباب فنية.

التشكيلة المتوقعة
المنشية: محمود المزايدة، احمد ابو عطية، احمد السلمان، اشرف المساعيد، ابراهيم الصقار، خالد سعد، زيد مجلي، حسام شديفات، عدي شديفات، احمد ابو كبير، ماليك فال. 
 الوحدات: مالك شلبية، احمد الياس، منذر رجا، محمد الدميري، بلال عبد الدايم ، حازم جودت، بلال قويدر، ليث البشتاوي، عيسى السباح، رأفت علي، محمود شلباية.