0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

وزير خارجية البحرين يلتقي اعضاء الشؤون الخارجية في الاعيان والنواب

 النواب اليوم الاربعاء وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد آل خليفة والوفد المرافق الذي يزور المملكة حاليا.
وأكد الروابدة عمق العلاقات التاريخية المتميزة القائمة بين البلدين الشقيقين وحرص الاردن على تعزيزها في مختلف المجالات ، معربا عن تقديره لدور مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي في دعم الاردن.
وتم خلال اللقاء استعراض مسيرة الإصلاح في البلدين التي تعتمد التدرج والحوار طريقا لتلبية تطلعات شعبي البلدين الصديقين، واخر تطورات ومستجدات الاوضاع في المنطقة، خاصة ما يتعلق بالمسؤولية التي يتحملها الاردن تجاه موضوع اللاجئين السوريين ، اضافة الى دعم جهود اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة القائمة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية.
من جانبه اشاد وزير الخارجية البحريني بتميز العلاقات بين البلدين والشعبين في مختلف الميادين بفضل العلاقة التي تربط الملك حمد بن عيسى ال خليفه بأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني والتي انعكست ايجابا على العلاقات، مؤكدا اهمية استمرار التنسيق وتعزيز التعاون الثنائي من خلال تنظيم عمل اللجنة المشتركة بين البلدين وتفعيل آلياتها .
واشار الى ان الاردن يعاني من انعكاسات الازمة السورية وخصوصا ما يتعلق باللاجئين حيث يتحمل الاردن مسؤولية جسيمة نيابة عن العالم كله تفوق طاقته، داعيا الى ضرورة اتخاذ موقف دولي واضح وسريع للوقوف مع الاردن ودعم اقتصاده الوطني، وان يتحمل الجميع مسؤولياته تجاه هذا الملف.