0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

قاضي براءة باسم يوسف أغلق ''الحافظ'' بدعوى نشر الرذيلة!

  توفيق نائب رئيس مجلس الدولة بمصر ، الذي قرر أمس  رفض وقف برنامج باسم يوسف ، هو نفس المستشار الذي أصدر حكمًا بوقف قناة الحافظ، وأرجع السبب وقف القناة في حيثيات حكمه إنها تنشر الرذيلة”!.
وكانت الدائرة السابعة للإستثمار بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار حسونة توفيق نائب رئيس مجلس الدولة، قضت فى يناير الماضي بوقف بث برنامج “في الميزان” الذي يذاع على قناة الحافظ لمدة ثلاثين يوماً، ومنع ظهور الإعلامي عاطف عبد الرشيد عبر وسائل الإعلام مدة الوقف.
وكان المستشار المصري محمد السيد خليفة أمر بضبط وإحضار مقدم البرامج المصري باسم يوسف الأسبوع الماضي للتحقيق معه بشأن البلاغات المقدمة ضده، والمتهم فيها بازدراء الإسلام وإهانة الرئيس المصري محمد مرسي.

ومن جانبها بعثت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بإنذار إلى شركة المستقبل للقنوات الفضائية والإذاعية التي تبث قنوات سي بي سي، بضرورة وقف برنامج “البرنامج” الذي يقدمه الإعلامي باسم يوسف.

وحذَّرت الهيئة شركة المستقبل من سحب ترخيص القناة وإغلاقها في حالة استمرار عرض البرنامج بنفس سياسته الحالية دون تغيير.

وقالت الهيئة في الإنذار الذي وصل الممثل القانوني: “مقدم البرنامج وردت ضده شكاوى ودعاوى قضائية متعددة عن حلقات البرنامج، لتعرضه لبعض رموز الدولة وشخصيات عامة وبارزة للإهانة والتهكم والاستهزاء والتشهير، علاوة على عبارات الإسفاف والتطاول والتلميحات الجنسية والألفاظ النابية الجارحة، التي تجاوزت حقوق النقد المباح والموضوعية الهادفة، وتعتبر خروجًا عن التقاليد والمبادئ العامة”.